ما هو موعد التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية بتخصص الطب البشري في فرنسا؟.. وزارة التعليم توضح

قامت وزارة التعليم السعودية اليوم بالإعلان عن موعد التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية بتخصص الطب البشري في دولة فرنسا و هو من ضمن برنامج الاقامة الطبية حيث وضحت الوزارة أيضاً انه يجب توافر عدة شروط للتقديم ومنها ان يحصل المتقدم على درجة بكالوريوس وغيرهم من الشروط سنوضحها خلال الاسطر القادمة.

موعد التقديم على مسار الاتفاقيات الصحية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عبر الموقع الخاص بها ان موعد التقديم سيكون بداية من الخميس ٨ فبراير و حتى الخميس الموافق ٢٢ فبراير والتقديم يكون من خلال رابط التقديم على سفير ٢ حيث وضحت الوزارة ان يجب ان يتوافر بالمتقدم عدة شروط ومنها حصوله على البكالوريوس وان لا يتجاوز سنه عن ٣٥ عام وان ينتهي من سنة الامتياز.

موعد اختبارات نهاية العام

على صعيد اخر يقوم الطلاب بالمملكة بالإستعداد لاداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام ١٤٤٥ ه‍ حيث أعلنت وزارة التعليم انه تم تبكير موعد الاختبارات لتكون يوم ١٥ من فبراير الموافق يوم الخميس وسوف تمتد ليوم ٢١ فبراير الموافق يوم الاربعاء وسوف تكون فترة الاختبارات عبارة عن ٥ أيام.

كيفية الاستعداد للاختبارات

وضحت الهيئة العامة للتعليم بمدينة الرياض عبر موقعها الرسمي على منصة اكس ان الاستعداد الجيد للاختبارات يبدأ بخطة جيدة للاستذكار كما ان الخبراء وضحو انه يجب التخطيط الجيد للاختبارات وتجنب الانتظار للحظات الأخيرة ويجب اعداد جدول لتنظيم وقت المذاكرة واتباع عدة تعليمات ومنها:

  • اختيار مكان المذاكرة بعناية بحيث تكون البيئة مهيئة للمذاكرة وبها ضوء كافي ومقعد مريح وتكون البيئة هادئة وليس بها اي ضوضاء.
  • الحرص على التدريب على اختبارات السنوات السابقة فهي من اكتر الطرق الفعالة للتحضير للاختبارات فهي تجعلك تتعود على صيغة الأسئلة.
  • الحرص على أخذ فترات راحة بشكل منتظم لان المزاكرة لعدد ساعات كثيرة باستمرار يمكن ان تؤدي الى نتيجة عكسية.
  • اختيار الوقت المناسب للمذاكرة فكل شخص له الوقت الخاص به في المذاكرة فهناك أشخاص اكثر انتاجية بالنهار والعكس.
  • تناول اطعمة تساعد على التركيز كالخضروات والفواكه والابتعاد عن الوجبات السريعة التي تقلل التركيز.