عاجل وزارة التعليم تُعلن تعليق الدراسة غدا في جدة 4 رمضان 1444 وتحويل الدوام إلكترونيًا

أعلنت مجموعة من الإدارات التعليمية بالسعودية عن تعليق الدراسة غدا في جدة بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية وسيتم استكمال الدراسة من خلال منصات التعلم الإلكتروني مثل منصة مدرستي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تعليق الدراسة في مناطق جديدة بالمملكة فقد تلقت وزارة التعليم في المملكة تحذيرًا من هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس غير مستقر في بعض المناطق مما يجعل من الصعب على الطلاب والمعلمين الذهاب إلى المدارس في مثل هذا الطقس، وأصدرت إعلاناً للوزارة بتعليق عملية الحضور في بعض المناطق، وسنتعرف في هذا المقال على هذه السبب وما هي المناطق التي تم تعليف الحضور بها.

تعليق الدراسة غدا في جدة

من أجل عدم تضييع الأيام الدراسية قررت وزارة التعليم استكمال التعلم عن بُعد من خلال منصة مدرستي وفقًا للجدول المدرسي الذي تحدده المدرسة في كل فصل دراسي، كما توجد حلول الواجبات المنزلية على المنصة إذا استمرت الظروف الجوية غير المستقرة فقد يتم استمرار تعليق الدراسة في الأيام التالية.

أعلنت إدارة التعليم أنه غدا الأحد 26 مارس الموافق 4 رمضان 1444 ستتوقف جميع المدارس عن الحضور حيث أن هناك تقلبات جوية شديدة مع الرياح العاتية والبرد الشديد الذي يمكن أن يشكل خطرًا على الطلاب.

كما تم الإعلان عن تعليق التدريب الفني في الباحة غدا الأحد عبر منصة تويتر الخاصة بوزارة التعليم.

تعليق الدراسة غدا
تعليق الدراسة غدا

مناطق تعليق الدراسة غدا

هناك مناطق في المملكة تم إلغاء الحضور للدراسة غدا فيها بسبب الطقس غير المستقر وهطول الأمطار والرياح وتلك المناطق هي:

  • مدرسة المخواة.
  • منطقة الليث.
  • منطقة الباحة.
  • أضم.

كما شهدت عدة محافظات أخرى في الرياض والشرقية والجوف هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة مما قد يؤدي إلى إعلان تعليق الدراسة خلال الفترة المقبلة فتابعوا الأخبار.

سبب تعليق الدراسة غدا

تشهد المملكة أحوالًا جوية غير مستقرة حيث تشهد معظم مدن ومحافظات المملكة طقسًا يصعب السيطرة عليه مع هطول أمطار معتدلة إلى غزيرة في بعض المناطق وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية إنذارًا مبكرًا بحالة الطقس وأعلنت وزارة التعليم بذلك وأكدت على ضرورة تعليق الدراسة الحضورية غدا في بعض المناطق.

قد تؤدي الأمطار الغزيرة والفيضانات في بعض الأحيان إلى تعريض حياة الناس للخطر لذا فإن تعليق الحضور للدراسة يكون لحماية الطلاب والمعلمين حتى انتهاء الطقس هو الحل.

حقيقة تحول عملية الدراسة عن بعد في شهر رمضان

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن تحويل التعليم عن بعد خلال شهر رمضان، مع تعليق الدراسة في العديد من المحافظات وإدارات التعليم في المملكة شكك البعض في نقل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، لكن وزارة التعليم تنفي هذه الأخبار، وأكدت الوزارة أن الدراسة ستستمر بالحضور خلال شهر رمضان ولكن يتم مواصلة الدراسة عن بعد في حالة الطقس السيئ مثل اليوم.