ماهي حقيقة عودة مبادرة الدعم السكني للعسكريين 1444 بقيمة 140 الف ريال؟ الإسكان تجيب

تضاربت العديد من الأخبار والأنباء بخصوص حقيقة عودة مبادرة الدعم السكني للعسكريين والذي تصل قيمته إلى ١٤٠ الف ريال سعودي، وخاصًة أن ايقاف هذا الدعم كان بشكل مؤقت منذ فترة ونتيجة لذلك تنوعت الأخبار بين الصادقة والإشاعات بخصوص عودة الدغم السكني للعسكريين 1444، وهذا ما سنعرفه من خلال التقرير التالي.

عودة مبادرة الدعم السكني للعسكريين

بخصوص حقيقة عودة الدعم السكني للعسكريين السعوديين فلقد تم الإعلان بشكل مؤكد من خلال وسائل الإعلان وأيضًا مواقع التواصل الإجتماعي عن نزول الدعم مرة أخرى، واشتمل هذا الإعلان على الآتي:

  • تم نفي عودة دعم برنامج سكني إلى العسكريين بقيمة ١٤٠ الف ريال سعودي وأن هذا الأمر لا زال مستمر في التوقف.
  • وأشارت وسائل الإعلام أن في حالة الرغبة في العمل بالدعم السكني مرة أخرى فإنه سوف يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي من خلال الجهات المختصة لهذا الأمر أو من خلال مواقع التواصل الإجتماعي التابعة إلى دعم الإسكان وشؤون البلدية.
  • في حين أن الجهات المختصة أعلنت أن الطلبات الخاصة بحصول العسكريين على تمويل أو قرض تصل قيمته إلى ٥٠٠ الف ريال سعودي وأن التعليق بخصوص هذه الطلبات لا زال مستمر .

إيقاف الدعم السكني للعسكريين في وقت سابق

قامت وزارة البلدية والدعم السكاني بالإعلان عن عودة الدعم السكني وغيره من الأمور المتعلقة به وخاصًة للعسكريين واشتمل هذا الإعلان على التالي:

  • تم ايقاف الدعم العسكريين السكني في يوم ١١/ ٥/ ٢٠٢٢ ميلاديًا  من خلال بيان رسمي ومصدق.
  • والجدير بالذكر أن الهدف الأول لهذا الدعم هو توفير سكن للعسكريين بشكل خاص الذين لا زالوا على رأس عملهم وذلك من خلال التقديم علي قرض أو تمويل قيمته تكفي لتغطية قيمة العقار أو السكن وفي نفس الوقت لا تزيد عن ١٤٠ ألف ريال سعودي ولكن هذا الدعم تم إيقافه كما ذكرنا .
  • في حين أن تقديم طلب إلى وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية لا زال مستمر في  تلقي طلبات بخصوص الحصول على تمويل تصل قيمته إلى ٥٠٠ ألف ريال سعودي وتغطي أكثر من ٢٠% من قيمة العقار ولكن الرد النهائي على الطلبات متوقف ومكتفي في الوقت الحالي بتعليق الطلبات والنظر إليها فقط.