الانتقادات تطارد رونالدو بعد هجومه على حكمة ديربي الرياض بين الهلال والنصر

طاردت الانتقادات اللاذعة لاعب نادي النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك بعد تصرفه المشين مع حكمة قمة ديربي الرياض، الأمريكية توري بينسو، بالمواجهة التي جمعت بين العالمي وغريمه التقليدي، نادي الهلال السعودي، على هامش مباريات بطولة كأس موسم الرياض 2023 الودية.

مباراة ديربي الرياض

أقيمت مباراة ديربي الرياض بين الهلال وخصمه النصر، على ملعب المملكة أرينا، مساء أمس الخميس الموافق الثامن من شهر فبراير الجاري، وانتهت المواجهة بفوز زعيم آسيا الأزرق على رفاق رونالدو، بهدفين دون مقابل، ونتيجة لذلك الفوز الثمين ومن قبله الفوز على انتر ميامي، توج الهلال بطلاً لـ بطولة موسم الرياض 2023.

انتقاد رونالدو بعد الديربي

شارك رونالدو أساسيًا رفقة فريقه أمام الهلال، وذلك بعد تمام تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة بالقميص الأصفر، خلال الفترة القليلة الماضية. وقد لقطت كاميرات الصحفيين احتجاج البرتغالي بشكل عنيف للغاية على أحدى قرارات حكمة المباراة، بل وطالب بطردها نتيجة لمستواها السيء بحسب وجهة نظره، لتشهر الحكمة الأمريكية نتيجة لذلك الكارت الأصفر “انذار” في وجهه.

نتائج مباريات موسم الرياض

شارك في مباريات كأس موسم الرياض 2023 ثلاثة فرق، وهي، النصر والهلال السعوديان وإنتر ميامي الأمريكي، وجاءت نتائج المباريات التي أقيمت بنظام الدوري كما يلي:

  • فاز الهلال على انتر ميامي بنتيجة (4-3) في المباراة الأولى.
  • بينما فاز النصر على انتر ميامي بنتيجة (6-0)، وذلك في غياب نجمه كريستيانو رونالدو.
  • وفي المواجهة الأخيرة، فاز الهلال على النصر، بنتيجة (2-0)، ليتوج بطلا بمجموع المباريات.

موعد مباراة النصر القادمة

يلتقي النصر السعودي بخصمه الفيحاء في مواجهته المقبلة، وتأتي تفاصيل المباراة كما يلي:

  • موعد مباراة النصر والفيحاء: الأربعاء 14 فبراير 2024.
  • توقيت المباراة: الثامنة بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت السعودية.
  • البطولة: تقام المباراة بالدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2024/2023.
  • القنوات الناقلة: قنوات بي ان سبورت وقنوات السعودية الرياضية.

ترتيب النصر في الدوري

يحتل النصر في الوقت الحالي المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري السعودي 2024/2023، برصيد 46 نقطة، وحصدهم العالمي من خوضه لـ 19 مباراة، فاز من خلالهم بـ 15 مباراة، وتعادل في لقاء وحيد، بينما تلقى رفاق رونالدو الهزيمة في ثلاث أخرين، ويتواجد العالمي بالوصافة بفارق ست نقاط فقط عن المتصدر، الهلال.