ما هو موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية في مصر؟

مع اقتراب انتهاء إجازة العام الدراسي 2023 و اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد، يقوم الكثير من الطلاب في مصر بالبحث عن موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات باعتماد الخريطة الزمنية الكاملة وكذلك موعد بداية العام الدراسي الجديد للمدارس والجامعات و سوف نذكرها لكم في الفقرة التالية تابعونا.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

تم الإعلان عن بداية موعد العام الدراسي الجديد 2023 والذي من المقرر أن يكون مصادفة ليوم السبت الموافق الثلاثين من شهر سبتمبر 2023، وذلك بكافة المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الرسمية، والرسمية للغات والخاصة للغات، كما يستمر الفصل الدراسي حتى اليوم الذي يوافق الثامن من شهر يونيو 2024، على أن يكون عدد الأسابيع العام الدراسي  نحو35 أسبوعاً وذلك لمختلف المراحل التعليمية ، كما سيتم السماح للمدارس الدولية التي تريد بدء الدراسة في وقت مبكر أن تبدأ من الأسبوع الأخير من شهر أغسطس 2023 الجاري، ويتم ذلك بعد تقديم طلب إلى وزارة التربية والتعليم لإتمام الموافقة عليه.

بداية الفصل الدراسي الأول لعام 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بداية العام الدراسي الجديد وكذلك الامتحانات الخاصة به وجاءت كالتالي:

  • موعد بداية الفصل الدراسي الأول سيكون في اليوم الموافق الثلاثين من شهر سبتمبر لعام 2023  والذي يستمر حتى يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير 2024.
  • كما أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول سيكون في يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يناير 2024.
  • أما سوف تكون بداية إجازة نصف العام الدراسي في اليوم الموافق السابع والعشرين من شهر يناير 2024، والتي ستظل مستمرة لمدة تصل إلى اسبوعين كما سيتم الانتهاء منها في يوم الخميس الموافق الثامن من شهر فبراير 2024.
  • كما يشار أيضا أن مدة امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني تعتبر من ايام الدراسة الفعلية والتمس تم حسابها ضمن نسبة الحضور التي ينص عليها القانون، وفي حالة وجود تعارض موعد إجازة نصف العام الدراسي مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك قطاع المعاهد الأزهرية فسوق يتم توحيد الإجازة معهم.