متى صرف رواتب رمضان 1444؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تجيب

متى صرف رواتب رمضان 1444 ؟ كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد صرف رواتب الضمان الاجتماعي للمتقاعدين بعد زيادة كبيرة حيث أنها تشمل مدفوعات شهرية للمستفيدين من الكفالات والمعاشات المصروفة على الحسابات المصرفية بناءً على شروط الاستحقاق، وسحبها من الفرع أو الصراف الآلي.

متى صرف رواتب رمضان 1444؟

هناك العديد من التساؤلات على محرك بحث جوجل حول موعد دفع الراتب للمتقاعدين هذا الشهر، تم تحديد موعد دفع الراتب لشهر رمضان 1444 يوم الأحد، الموافق 26 مارس، قد شهدت في السابق ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المواد الغذائية والسلع، وأجور الموظفين نتيجة لذلك.

  • يختلف تاريخ الدفع من شهر لآخر، ويتم تنفيذه وفقًا لتاريخ اليوم، وإذا تزامن ذلك مع عطلة قانونية، فسيتم تأخير موعد الدفع أو تقديمه يوماََ.

شروط الحصول على راتب المتقاعدين

تنص قوانين المملكة العربية السعودية على عدد من الضوابط والشروط التي تحدد استحقاق الفرد للرواتب، الشروط كالتالي:

  • إذا بلغ سن التقاعد يستحق الراتب.
  • أما إذا تم القيام به حتى 25 عامًا من العمل.
  • إذا تقدم بطلب للتقاعد، لأي سبب كان، فيحق له الحصول على معاش تقاعدي وبعد أداء 20 عامًا على الأقل من الأداء.
  • كما  يستحق 40٪ من أجره أثناء تأدية العمل.
  • ضرورة تسجيل الموظف لدى وكالة التأمين في المملكة العربية السعودية.

كم راتب التقاعد من التأمينات الاجتماعية

وقد حرصت هيئة المعاشات على عدم توزيع الجزء الموحد على المستفيدين الأفراد، لكن الأجور تختلف حسب طبيعة الوظيفة أو الصناعة التي يعمل بها ومقدار الأجور التي حصل عليها في الأشهر الأخيرة.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2023

أعلنت وزارة المالية ، عن مواعيد صرف رواتب شهر رمضان ، والتي ستبدأ في 23 أبريل وتستمر حتى 30 أبريل 2023، بمناسبة عيد الفطر، فيما يتعلق بالحكومة، قررت الحكومة زيادة معاشات التقاعد للمتقاعدين بنسبة 15٪ حيث سيتم دفعها من 1 أبريل إلى 5 أبريل من نفس الشهر.

سيتم صرف رواتب أبريل 2023 أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة 23-28 أبريل 2023.