متى ينزل حساب المواطن الدفعة 70 لشهر سبتمبر وكيفية الاستعلام عن حالة الأهلية

متى ينزل حساب المواطن أحد الاسئلة التي تداولت بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية. حيث يعتبر الدعم المالي المقدم من برنامج حساب المواطن أحد العوامل التي تعين الأسر الأشد حاجة في المملكة العربية السعودية على تحمل أثر التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة حاليًا. ومن خلال السطور التالية نكشف لكم عن موعد حساب المواطن الدفعة 70 لشهر سبتمبر.

متى ينزل حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد محدد وثابت شهريًا لنزول دفعات حساب المواطن للمستفيدين. حيث عادة يتم نزول دفعة برنامج حساب المواطن يوم العاشر من كل شهر ميلادي. وبالتالي فإن موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70 من المقرر أن يكون يوم الأحد الموافق العاشر من شهر سبتمبر القادم.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تأخر صرف الدعم لليوم التالي أو تقديمه لليوم السابق، وذلك في حالة موافقة يوم العاشر من الشهر وفقًا للتقويم الميلادى يوم عطلة رسمية داخل المملكة العربية السعودية. عمومًا، يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التكافلية والاجتماعية التي توفرها وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع الحكومة السعودية.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية رابط مباشر يستطيع جميع المستفيدين من الدعم استخدامه للدخول على حساب المواطن برقم الهوية دون الحاجة لبيانات آخرى. سواء كان الغرض من الدخول تحديث البيانات أو الاستعلام عن حالة الأهلية أو حتى مراجعة بيانات التسجيل. ويمكن الدخول الآن من “هنا” ثم تعبئة الحقول برقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق، وتسجيل الدخول.

وبعد تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن الالكتروني برقم الهوية، يمكن استخدام العديد من الخدمات المتوفرة على الموقع مجانًا، كم يمكن للمستفيد في حالة صدور نتائج الأهلية الاستعلام عنها من خلال الانتقال إلى تبويب الخدمات الالكترونية، ثم اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على خدمة الاستعلام عن حالة الأهلية.
  • تعبئة حقل رقم الهوية الوطنية للمستفيد من الدعم.
  • الضغط على كلمة دراسة الأهلية.
  • بعد ذلك، ستظهر نافذة توضح حالة الأهلية وتفاصيل أهلية التابعين وتاريخ دراسة أهلية وكذلك عدد المؤهلين.