رابط الاستعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية عبر منصة أبشر الإلكترونية

خدمة الاستعلام عن تأمين مركبة، تعد من أهم الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة السعودية خلال الفترة الماضية. حيث تعتبر خدمات الاستعلام عن تأمين السيارات من الخدمات التي تسهل على المواطنين المسجلين لسيارتهم بالمملكة إمكانية معرفة معلومات وتفاصيل حول المركبة المؤمن عليها باستخدام رقم الهوية الوطنية أو رقم اللوحة المعدنية

رابط الاستعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية

ويستطيع الآن جميع المواطنين من مختلف محافظات ومدن المملكة استخدام رابط الاستعلام عن تأمين المركبات برقم الهوية المتوفر مجانًا على منصة أبشر الإلكترونية. وذلك عن طريق الدخول على موقع منصة أبشر الحكومية واتباع الخطوات الآتية :

  • يتم الدخول على منصة أبشر للأفراد من القائمة الرئيسية للموقع.
  • ثم تسجيل الدخول عن طريق تعبئة حقول اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على دخول.
  • ومن القائمة الموجودة على حساب المستفيد، يتم اختيار خدمات المركبات.
  • ثم اختيار صلاحية التأمين من الخدمات المتوفرة مجانًا.
  • بعد ذلك يتم تعبئة حقول الاستعلام برقم الهوية الوطنية لمالك السيارة ورقم اللوحة المعدنية.
  • بعد ذلك يتم الضغط على استعلام لتظهر نافذة منبثقة موضح بها كافة تفاصيل التأمين بما في ذلك تاريخ الصلاحية، وشركة التأمين ونوع التأمين وقيمته.

وبرغم توفير منصة أبشر الإلكترونية خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارات. إلا أنه يمكن لمالك السيارة أيضًا الاستعلام عن التأمين من خلال الدخول على موقع الشركة المؤمنة على السيارة، ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة الاستعلام عن الصلاحية وكتابة رقم اللوحة المعدنية للسيارة والضغط على استعلام.

أهمية التأمين على المركبات

وتعد عملية التأمين على المركبات والسيارات من أهم الأمور التي يجب القيام بها في حالة شراء سيارة، حيث تتمثل أهمية التأمين في الحماية من حوادث السير التي قد تتسبب في أضرار كلية أو جزئية للسيارة أو لمالكها، كما أنه يفيد في حالة تعرض السيارة للغريق أو الحريق أو السرقة أو التخريب.

مع ضرورة الملاحظة أن تغطية وثيقة التأمين للأضرار تختلف من شركة لأخرى. فهناك شركات تقوم بتغطية الأضرار الناجمة عن حوادث السير بشكل كلي، وهناك شركات تقوم بالتغطية بشكل جزئي. لذا من الضروري الحصول على الوثيقة التأمينية التي تلبي وتوفر احتياجاتك.