وزارة البيئة تخصص رقم ريف الموحد لدعم الأسر المنتجة وشروط التسجيل في دعم ريف

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة رقم ريف الموحد لتنمية ودعم المزارعين فضلا عن الأسر المنتجة على رقم 19930 على مدار أيام الأسبوع من الأحد للخميس خلال ساعات العمل الرسمية اعتبارا من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، الجدير بالذكر أنه أصبح متاح التواصل مع ريف السعودية عبر الرسائل من خلال منصة التواصل الإجتماعي تويتر الرسمية لهم في أي وقت على مدار اليوم للإستفسارات والشكاوى، وكل ذلك من أجل خدمة المستفيدين من دعم ريف في كل مكان بالمملكة، ويمكنك القيام بالتسجيل في ريف بعد معرفة كافة الشروط وتطبيقها لتضمن فرصة أكبر في القبول.

رقم ريف الموحد

حددت ريف رقم ريف الموحد للأسر المنتجة والمزارعين من أجل معرفة رد على أي استفسار أو الوصول لحلول مرضية في حال وجود شكاوى وذلك على الرقم الموحد 19930 خلال أيام الأسبوع الخمس في مواقيت العمل الرسمية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة.

رقم ريف الموحد
رقم ريف الموحد

شروط دعم ريف

يجب أن يكون المتقدم سعودي أو لديه بطاقة تنقل، ويشترط أيضًا ان يكون المتقدم من ممتهني إحدى المهن الزراعية ويشرف عليها بنفسه وتكون أرضه ضمن المناطق الإدارية المدعومة في ريف، ويشترط ألا يزوال المتقدم أي مهنة في القطاع الخاص أو الحكومي.

كما يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام، مع أهمية ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 6 آلاف ريال سعودي، ويشترط  ألا يزيد إجمالي برامج الدعم الذي يتلقاه عن ثلاثة برامج بحد أقصى 54 الف ريال سنويًا.

كما يجب أن يتوفر حساب مصرفي ساري باسم المتقدم يرفق مع البيانات الخاصة بالتقديم على الموقع مع أهمية تقديم إثبات أهلية مزاولة المهنة مع تطبيق كل المتطلبات والاشتراطات الصحية والفنية

طريقة التسجيل في ريف السمن

يمكنك التقديم بسهولة على دعم ريف عبر عدد بسيط من الخطوات التي تقوم بتطبيقها بعناية شديدة وفي وقت وجيز للغاية من أي مكان في المملكة دون الحاجة للذهاب لأي مكتب تابع للوزارة كالآتي:-

  • في البداية قم بإنشاء حساب على منصة ريف.
  • سيطلب منك النظام في خطوات انشاء الحساب بعض البيانات الرسمية ادخلها بعناية ثم أرسلها.
  • ثم قم بتسجيل الدخول كمستخدم حالي باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر.
  • قم بتقديم طلب الدعم وأنقر على الموافقة على التعهدات والإقرارات.
  • ثم اضغط على تأكيد تقديم الطلب.
  • بعد ذلك ستتسلم على هاتفك رسالة تؤكد إتمام تقديم طلبك بنجاح.