موعد صدور نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي شهر أبريل 2023 وهل تصرف المكرمة الملكية معها 

الضمان الاجتماعي المطور هو أحد أنواع الدعم والمساعدات التي تقدم من قبل الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، لذلك يتم البحث عن موعد صدور نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي شهر أبريل بالإضافة إلى السؤال حول حقيقة صرف المكرمة الملكية مع الراتب وهذا ما سوف نخبرك به من خلال هذا المقال. 

موعد صدور نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي شهر أبريل 2023

يتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يتم الإعلان عنها في نهاية كل شهر ميلادي وقبيل صرف قيمة الدعم في الموعد المحدد له وهو الأول من كل شهر ميلادي إلا إذا توافق هذا اليوم مغع عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية. 

بالتالي موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي شهر أبريل هو يوم الأحد الموافق الثاني من أبريل 2023 بدلاً من يوم الأول فهو يوافق يوم السبت وهو عطلة رسمية. 

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444 

ينتظر عدد كبير من المستفيدين من الضمان الاجتماعي الإعلان عن موعد صرف المكرمة الملكية وهي عبارة عن مساعدة تصرف لمستحقي الضمان بموجب مرسوم ملكي، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان حول موعد صرف المكرمة وهل سوف تصرف مع قيمة الضمان في حالة صدور أمر ملكي بها من عدمه. 

وقد أكدت الموارد البشرية أنه سوف يتم العمل على صرف قيمة المكرمة على الفور في حالة صدور مرسوم بها مثل العام الماضي، والذي تم صرف قيمة المكرمة فيه يوم التاسع عشر من شهر رمضان. 

الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي 

يمكن لكافة المتقدمين والمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي الاستعلام عن صدور الأهلية من خلال إتباع هذه الخطوات: 

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للموارد البشرية السعودية. 
  • سجل الدخول إلى الحساب الرسمي ومن ثم حدد برنامج الضمان الاجتماعي. 
  • انقر فوق خيار دراسة الأهلية وأدخل كافة البيانات التي يطلبها منك النظام. 
  • سوف تعرض أمامك نتيجة الأهلية وفي حالة قبول الطلب الخاص بك سوف تظهر قيمة الدعم المقرر الحصول عليه، أما في حالة رفض الطلب سوف تتعرف على الأسباب وراء ذلك ويمكنك تقديم اعتراض على الضمان.