” التربية العراقية” تعلن نتائج القبول في مدارس المتميزين والمتفوقين للعام الدراسي 2024 عبر موقع نتائجنا

أوضحت وزارة التربية العراقية كافة المعلومات حول نتائج القبول في مدارس المتميزين والمتفوقين للعام الدراسي المقبل 2023/2024، وذلك بعد غلق باب التقديم منذ السادس من شهر أغسطس الحالي وإجراء اختبارات الذكاء للطلاب في الخامس عشر من الشهر الحالي، وتابعت الوزارة أنه يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال موقع نتائجنا عن طريق ارقام الجلوس.

نتائج القبول في مدارس المتميزين والمتفوقين 

أصدرت وزارة التربية العراقية بيان هام حول معدلات القبول في مدارس المتفوقين لهذا العام وأوضحت فيه كافة الضوابط حول قبول الطلاب وذلك كالآتي:

  • يجب ألا يقل معدل القبول في مدارس المتفوقين والمتفوقات عن 95%.
  • ألا يقل معدل البقاء في مدارس المتميزين عن 80% للعام الدراسي 2023/2024.
  • يجب اجتياز الطالب لاختبار الذكاء بالإضافة إلى الاختبار التحصيلي في المواد الدراسية التي درسها في الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي الماضي وهي ” اللغة العربية، الإنجليزية، الرياضيات، العلوم”.
  • ويتم الآن العمل على مراجعة الطلبات المقدمة وتصحيح أوراق الاختبار التحصيلي والذكاء تمهيدًا لنشر كشوف أسماء الطلاب المقبولين في مدارس المتميزين خلال الأيام المقبلة.

رابط نتائج القبول في مدارس المتميزين 2023/2024 

أوضحت الوزارة أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة صدور النتائج والاستعلام عن اسماء المقبولين في مدارس المتفوقين من خلال رابط وزارة التربية العراقية او عن طريق منصة نتائجنا، وذلك من أجل التعرف على النتيجة واستكمال الإجراءات الواجب إتباعها للانتساب إلى مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد.

القبول في مدارس المتميزين
القبول في مدارس المتميزين

شروط القبول في مدارس المتفوقين والمتفوقات 

هناك العديد من الشروط التي تم وضعها من قبل وزارة التربية العراقية للتقديم على مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وهي كالآتي:

  • ينبغي ألا يزيد عمر الطالب في الأول من أكتوبر 2023 عن 18 عام.
  • الحصول على 95% من المجموع الكلي بحد أدنى 570 درجة للطلاب المسلمين و475 درجة لغير المسلمين.
  • اجتياز الاختبار التحصيلي واختبار الذكاء.

كما أوضحت الوزارة في بيانها أن مادة اللغة الفرنسية هي مادة اختيارية في مدارس المتميزين وتتوفر بناءًا على تواجد المعلمين الخاصين بها، كما شددت إلى أن هذه المدارس خاصة بالفرع العلمي فقط وأنه لا يجوز التقديم على مدارس المتفوقين وثانويات كلية بغداد في وقت واحد.