“صدرت” خطوات استعلام نتائج التاسع حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر الموقع الرسمي

سيتم قريبًا الإعلان عن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2023، حيث تقوم حاليًا لجان ومراكز التصحيح المنتشرة في جميع أنحاء البلاد بمراجعة وتصحيح الدفاتر الامتحانية وإدخال النتائج في الحاسوب لتحميلها على موقع وزارة التربية السورية، يجتهد أعضاء لجان التصحيح بأقصى جهودهم لنشر النتائج في الموعد المحدد، حتى يعملون خلال العطل الرسمية، وقد قدم وزير التربية، الدكتور “دارم طباع”، الشكر لجميع العاملين في مراكز التصحيح على جهودهم المبذولة لإنجاز هذه المهمة في الوقت المحدد المحدد من قبل الوزارة.

نتائج التاسع حسب الاسم

يتاح لوزارة التربية السورية عدة طرق للاستعلام عن نتائج الصف التاسع في التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية. يمكن الاستعلام عن النتائج باستخدام اسم الطالب، أو رقم الاكتتاب، أو اسم المدرسة،  كما يمكن الاطلاع على قائمة الأوائل للصف التاسع حسب المحافظة أو القطر. تعمل وزارة التربية السورية بشكل مستمر على تحديث الموقع الخاص برفع النتائج، حتى يتمكن من تحمل الضغط المتوقع من الطلاب في لحظة إعلان النتائج.

استعلام نتائج الصف التاسع 2023 سوريا حسب رقم الاكتتاب

في الفقرة السابقة، تم ذكر أن هناك عدة طرق للاستعلام عن النتيجة، وسوف نشرحها لكم في الجمل التالية.

  1. اولا عليك بالقيام الي زيارة موقع وزارة التربية السورية على الإنترنت.
  2. اضغط على رمز “نتائج الامتحانات”.
  3. انقر على الرمز “نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023 الدور الأول”.
  4.  اختر القسم المناسب (التعليم الأساسي، الإعدادية الشرعية).
  5. حدد طريقة البحث عن النتيجة، سواء عن طريق الاسم أو رقم الاكتتاب أو اسم المدرسة.
  6.  يجب أن تدخل رقم الاكتتاب وتحدد المحافظة، ثم انقر على “بحث”.

تم نشر نتائج الصف التاسع في سوريا للعام الدراسي 2022/2023 حصريًا وبشكل عاجل، ويمكن الاطلاع على هذه النتائج عبر موقع وزارة التربية السورية. للحصول على النتائج ومعرفة أوائل الطلاب حسب المحافظة أو الدولة، يجب زيارة الموقع الرسمي للوزارة واختيار نوع التعليم والمحافظة، ومن ثم إدخال رقم الاكتتاب والضغط على زر البحث. يمكنك أيضًا الاطلاع على قائمة أوائل الصف التاسع بحسب المحافظة عن طريق اختيار أيقونة الأوائل وإدخال اسم المحافظة.