ما هي طريقة الحصول على تبرع مادي من منصة إحسان؟ اليكم خطوات التسجيل والشروط

تعتبر منصة إحسان هي منصة وطنية للعمل الخيري، توفر العديد من الفرص الخيرية للمحتاجين، وبالأخص للمتعثرين عن سداد الديون، وكذلك للفئات محدودة الدخل، وكون المنصة تخضع للرقابة والإشراف من قبل العديد من الوزارات والهيئات الرقابية في الدولة، هو ما جعل المنصة جهة موثوقة، ومقصداً للراغبين في الحصول على مساعدات حقيقية، وفي السطور التالية نقدم لكم طريقة الحصول على تبرع مادي من منصة إحسان بالخطوات وأهم الشروط المطلوبة.

طريقة الحصول على تبرع مادي من منصة إحسان

يمكن الحصول على تبرع مادي من منصة إحسان من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • التسجيل في منصة إحسان كمستفيد: يمكن التسجيل في منصة إحسان كمستفيد من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة إحسان، والضغط على “تسجيل”، وإدخال البيانات المطلوبة، مثل: الاسم، وتاريخ الميلاد، والجنس، ورقم الهوية الوطنية، وعنوان الإقامة، ورقم الحساب البنكي.
  • تقديم طلب التبرع: بعد التسجيل في منصة إحسان، سوف تتمكن من الدخول إلى الموقع، الآن يمكنك البحث في الخدمات التي تقدمها المنصة، اختر الخدمة التي ترغب في الإستفادة منها، ثم “طلب تبرع”، وإدخال البيانات المطلوبة، وهي نوع التبرع المطلوب، وقيمة التبرع، والسبب الذي يتطلب التبرع.
  • الموافقة على الطلب: بعد تقديم طلب التبرع، يتم فحص الطلب من قبل فريق منصة إحسان، وإذا استوفى الطلب الشروط المطلوبة، يتم الموافقة عليه، ويتم إرسال رسالة نصية إلى المستفيد تفيد بموافقة المنصة على الطلب، ويتم الرد على الطلب من قبل فريق إحسان في مدة قصيرة للغاية.
  • الحصول على التبرع: بعد الموافقة على الطلب، يتم تحويل مبلغ التبرع إلى المستفيد عن طريق حسابه البنكي.

ماهي الشروط المطلوبة للحصول على تبرع مادي من إحسان؟

هناك بعض الشروط المطلوبة، والتي يجب استيفاؤها أولاً حتى تتمكن من الحصول على تبرع من منصة إحسان:

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • أن يكون المستفيد من الأسر المحتاجة.
  • أن يكون المستفيد من الفئات المستهدفة من منصة إحسان، مثل الأرامل، والمطلقات، والأيتام، والمرضى، والمتعثرين عن سداد الديون، والأشخاص ذوي الإعاقة، وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يجب على الشخص الراغب في الاستفادة من المنصة تقديم ما يثبت استحقاقه للتبرع والمساعدة، مثل المستندات والفواتير والشهادات الرسمية وغيرها، وما عدا ذلك لا يتم الإلتفات إلى الطلب في أغلب الأحيان.