مواطن يتساءل “كم باقي على حساب المواطن دفعة نوفمبر القادم” والبرنامج يُجيب

تساءل المواطنين كم باقي على حساب المواطن دفعة نوفمبر القادم، وذلك مع اقتراب موعد الصرف، حيث أنه مع نهاية كل شهر يبدأ التساؤل عن موعد صرف حساب المواطن، إذ أنها يكون في الأيام الأولى من بداية الشهر الميلادي، وذلك على حسب ما بينته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هذا بجانب أن العددي يرغب في التسجيل بالبرنامج لكن لا بد من التنويه أنه ينبغي أن يتوفر بهم الشروط اللازمة لتلقي الدعم التي وضعتها الوزارة.

كم باقي على حساب المواطن

فيما يتعلق بصرف الدفعات المتعلقة بالمواطنين فإنها تكون في العادة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وبشأن تساؤل المواطنبن كم باقي على حساب المواطن ، فإنه يتبقى فقط ما يقرب من حوالي 14 يومًا على موعد الصرف الخاص بشهر نوفمبر المقبل للدفعة رقم 60، أي أنه سيتم صرفه في يوم الخميس الموافق من 10 نوفمبر 2022م.

حساب المواطن
حساب المواطن

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

بإمكان جميع المواطنين القيام بالاستعلام عن استحقاق حساب المواطن والأهلية من خلال السير على الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.
  • النقر على أيقونة “الاستعلام عن حساب المواطن”.
  • كتابة رقم الهوية.
  • إدخال الرمز المرئي.
  • في النهاية يتم النقر على أيقونة “الاستمرار للاستعلام عن الخدمة”، ومن ثم سوف تظهر كافة المعلومات المتعلقة بالدعم ونتائج الأهلية.

رقم حساب المواطن

من الممكن أن يتم استخدام رقم حساب المواطن، كوسيلة من وسائل الاتصال بين كلًا من المستفيدين والبرنامج، إذ أن هذا الرقم مخصص لاستقبال وتلقي الأسئلة والاستفسارات وأيضًا عرض المشكلات، بجانب العمل على حلها، وهو: 19912، حيث أنه بإمكانك الاتصال على هذا الرقم يوميًا من الأحد إلى الخميس وذلك بدًا من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً.

هذا بجانب أنه من الممكن أن تستخدم كذلك البوابة الإلكترونية ca.gov.sa يوميًا، أو من خلال خدمة المستفيدين، حيث أنهم متاحين طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة وكذلك يوم السبت، وذلك من الساعة 1:00 ظهرًا إلى الساعة 10:00 مساءً، هذا بالإضافة إلى خدمة صوتك مسموع التي يكون هدفها توفير تطلعات المستفيدين، وزيادة جودة الخدمة.