اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم .. الإعلان رسميًا عن زيادة جديدة على المعاش بداية من سبتمبر 2023

نوافيكم بشكل يومي من خلال موقعنا الإخباري مصر مكس بـ اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم نظرًا لأنها واحدًا من أهم برامج الدعم المالي الموجودة بالمملكة العربية السعودية، تم الإعلان مؤخرًا من قبل وزارة الموارد البشرية عن تبكير موعد صرف الضمان المطور لشهر سبتمبر 2023 بالإضافة إلى صرف زيادة جديدة لعدد من الفئات، وفي الأسطر التالية سنوضح بالتفصيل تفاصيل هذه الأخبار.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أعلنت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” عن عدد من الأخبار الجديدة التي تخص الضمان الاجتماعي المطور من أبرزها صرف المعاش للمرة الثانية على التوالي خلال شهر أغسطس 2023 موضحة أن السبب وراء التبكير هو مصادفة الموعد الرسمي لصرف دفعة سبتمبر لإجازة يوم الجمعة بالمملكة العربية السعودية لذلك تم تبكير الموعد إلى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2023.

أما بالنسبة إلى المفاجئة الثانية المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية إضافة دعم جديد إلى برنامج الضمان الاجتماعي المطور وهو برنامج دعم الحليب للأطفال حتى عمر السنتين لمستفيدي الضمان الاجتماعي بقيمة 46 ريال سعودي.

إضافة دعم الحليب إلى الضمان المطور

تواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم حزم من برامج الدعم للضمان المطور حيث أن الحزن تشمل معاش الضمان الاجتماعي المطور الأساسي فضلاً عن دعم الغذاء بالإضافة إلى دعم الكهرباء ودعم الحقيبة المدرسية ومؤخرًا تم الإعلان عن دعم الحليب للأطفال حتى عمر السنتين.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

من وقت لأخر تعيد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التذكير بشروط الأهلية والاستحقاق، تأتي هذه الشروط على النحو التالي:

  • شرط الجنسية السعودية.
  • فضلاً عن شرط الإقامة الدائمة على الأراضي السعودية.
  • يستثنى من شرط الجنسية حاملي بطاقات التنقل فضلاً عن المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي ولديها أبناء.
  • عدم الإقامة في أي من دور الإيواء أو الرعاية الاجتماعية.
  • امتلاك حساب بنكي ساري.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن الحد المانع للضمان المطور.
  • فضلاً عن عدم امتلاك أصول أو صكوك تجارية ذات قيمة عالية.

في حالة استيفاء كل هذه الشروط يتم التقديم عبر البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي المطور.