وزارة المالية السعودية تحدد موعد ايداع الرواتب في حسابات المستفيدين الخدمة المدنية 2022

تقوم وزارة المالية السعودية بتحديد موعد ايداع الرواتب في حسابات المستفيدين البنكية طبقا لوزارة الخدمة المدنية والعاملين في القطاعات الحكومية وشبه الحكومية، وقد أعلنت وزارة المالية عن التحول من نزول الراتب مرتبطا بالتاريخ الهجري إلى التاريخ الميلادي الذي يوفر مواعيد ثابتة لنزول الراتب الشهر ي لموظفي المملكة حتى يتعرف الموف على موعد نزول الراتب، وبالتالي يكون على علم بالقيمة المالية التي تأتي إليه في موعد معين فيتمكن من الوفاء بكافة التزاماته ،ولذلك سوف  نتعرف على موعد نزول الراتب طبقا لوزارة المالية لشهر أكتوبر وما يوافقه بالتاريخ الهجري، وكذلك مواعيد صرف الراتب حتى نهاية العام الميلادي.

وزارة المالية السعودية

  • تقوم وزارة المالية السعودية بتحديد مواعيد صرف الراتب الشهري لموظفي المملكة والذي تلتزم به الجهات الحكومية وشبه الحكومية.
  • يكون نزول الراتب في مواعيد محددة بالتاريخ الميلادي بعد التحول إليه في نزول الرواتب نتيجة لتغير التاريخ الهجري.
  • كما يتم نزول الراتب طبقا ليوم عمل وإذا صادف يوم أجازة رسمية يتم تقديم موعد صرف الراتب أو تأخيره.

موعد ايداع الرواتب الشهرية

يتم إيداع الرواتب الشهرية في حساب المستفيد من موظفي المملكة طبقا لجهة العمل يوم السادس والعشرين أو السابع والعشرين من الشهر الميلادي. تهتم المملكة بتوحيد مواعيد صرف الرواتب حتى يكون الموظف على علم بالموعد دون تغير به. يتم نزول الراتب الخاص بشهر اكتوبر يوم الخميس السابع والعسرين من شهر اكتوبر. الموافق يوم الثاني من شهر ربيع الآخر 1444هـ. يعديوم الخميس يوم عمل ويبدأ نزول الراتب من بداية اليوم وحتى آخره. يتمكن الموظف من الاستعلام عن الراتب بالرجوع إلى البنك التابع له للساتعلام.

موعد ايداع الرواتب الشهرية 
موعد ايداع الرواتب الشهرية

موعد ايداع الرواتب حتى نهاية عام 2022

يتبقى على نهاية عام 2022 شهرين فقط وطبقا لما حددته وزارة المالية من قبل عن مواعيد صرف الرواتب طبقا للتاريخ الميلادي. فإن مواعيد صرف الرواتب المتبقية حتى انتهاء العام كالتالي:

  • موعد نزول راتب شهر أكتوبر هو الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر أكتوبر 2022.
  • موعد نزول راتب شهر نوفمبر هو يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر نوفمبر 2022.
  • الذي يوافق بالتاريخ الميلادي الثالث من شهر جماد الأول 1444هـ.
  • راتب شهر ديسمبر آخر شهر في العام يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر ديسمبر.
  • الذي يوافق بالتاريخ الميلادي يوم الثالث من شهر جماد الآخرة 1444هـ.

تقدم وزارة المالية العديد من الخدمات الخاصة بالأفراد و الجهات الحكومية والأعمال. توفر الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة مكاتب الخدمة. يتم الربط مع الجهات الحكومية المختلفة لتسهيل الحصول على الخدمات.