بعد رفع سعر الفائدة 2% ارتفاع سعر الريال السعودي لما يقارب 6 جنيهات والدولار يواصل الزيادة

بعد إعلان البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة إلى 13.25 للإيداع و14% للإقراض قفزت اسعار العملات ومنها ارتفاع سعر الريال السعودي في البنوك المصرية لما يقارب الستة جنيهات، كما واصل الدولار ارتفاع سعره في البنوك المصرية ليتجاوز 22 جنيه في التعاملات اليومية، تأتي هذه الزيادات لتشمل العديد من العملات العربية والأجنبية والتي نتعرف عليها اليوم وعلى تأثير هذه الزيادة على الأسواق المصرية وارتفاع أسعار السلع الذي يزيد بشكل مطرد مع زيادة سعر العملة وخاصة في المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج من الدول التي تتعامل معها الدولة المصرية.

رفع سعر الفائدة 2%

أعلن البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 2% على الايداع وعلى الإقراض وبلغت نسبة الفائدة بع الزيادة على الإيداع 13.25% بينما بلغت 14% على الإقراض. تزامن مع رفع الفائدة ارتفاع العديد من أسعار العملات الهامة التي تتوفر في البنوك المصرية والتي يتم التعامل بها على مدار الساعة ومنها الدولار، والريال السعودي، والدينار الكويتي والدرهم الإماراتي. وأعلن البنك المركزي ان الهدف من رفع سعر الفائدة هو العمل على استقرار الأسعار على المدى الطويل.

ارتفاع سعر الريال السعودي

ارتفع سعر الريال السعودي مع ارتفاع اسعار العديد من العملات العربية والأجنبية نتيجة لرفع سعر الفائدة من البنك المركزي المصري بنسبة 2%. يأتي سعر الريال السعودي اليوم للشراء تبعا للبنك الاهلي المصري بسعر 5.97 جنيه للشراء، و6.1 جنيه للبيع. بينما سجل سعر الريال في بعض البنوك الأخرى 5.93 جنيه للشراء. 5.97 جنيه للبيع.

ارتفاع سعر الدولار

ارتفعت معظم العملات العربية والأحنبية بينما واصل سعر الدولار في الزيادة في البنوك المصرية متخطيا سعر 22 جنيه. وأكد البنك المركزي المصري أن هذه الزيادات تأتي نتيجة للأزمات العالمية التي أثرت على الاقتصاد المصري. وتعمل الدولة المصرية على مواجهة هذه الأزمات والعمل على استقرار الأسعار ولذلك تم رفع الفائدة والي نتج عنه رفع أسعار العملات ومنها الدولار. يجل سعر الدولار اليوم طبقا للبنك الأهلي المصري 22.5 جنيه للشراء. و22.6 جنيه للبيع.

ارتفاع سعر الريال السعودي 
ارتفاع سعر الريال السعودي

أسعار العملات بعد الزيادة في البنك الأهلي المصري

  • سجل سعر الدولار اليوم 22.5 جنيه للشراء. و22.6 جنيه للبيع.
  • سجل سعر اليورو اليوم في البنك الأهلي 22.60 جنيه للشراء، و22.81 جنيه للبيع.
  • كما سجل سعر الجنيه الاسترليني اليوم 26 جنيه للشراء، و26.31 للبيع.
  • بينما يجلت العملات العربية الأسعار التالية:
  • الريال السعودي سجل اليوم 5.97 جنيه للشراء، و6 جنيهات للبيع.
  • الدرهم الإماراتي سجل اليوم سعر 6.12 جنيه للشراء. 6.15 جنيه للبيع.
  • بينما سجل الدينار الكويتي اليوم 70.22 جنيه للشراء. و73 جنيه للبيع.

هل تؤثر هذه الزيادات في اسعار العملات على السوق المصري هذا ما تجاوب عليه الأيام القادمة من ارتفاع السلع أو استقرار الأسعار في الأسواق كما يستهدف البنك المركزي المصري والذي اعلن في تصريحاته عن العمل على استقرار الأسعار على المدى الطويل في الأسواق المصرية وفي سوق العملات.