متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444؟ .. الموارد البشرية تُجيب

عيد الفطر هو أحد المناسبات الدينية الهامة والتي يحتفل بها المسلمون في كافة دول العالم، خاصة وأنه يأتي بعد شهر الروحانيات والعبادات شهر رمضان الفضيل، لذلك يزداد البحث حول موعد بدء الإجازة بالإضافة إلى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444 وقد حددت وزارة الموارد البشرية التفاصيل حول الإجازة للقطاع العام والخاص وسوف نوافيكم بالتفاصيل عبر هذا المقال. 

متى موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1444 

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أن إجازة عيد الفطر للموظفين العاملين بالقطاع العام الحكومي من المقرر أن تبدأ منذ يوم الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444 هجريًا، الموافق 13 أبريل 2023. 

أما عن موعد عودة الموظفين فهو يوم السادس من شهر شوال، على أن يتم تحديد الموعد الرسمي للعطلة بعد استطلاع هلال شهر شوال، ووفقًا للحسابات الفلكية يتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر هو يوم الجمعة 21 أبريل 2023 وتستمر الإجازة لمدة خمسة ايام بداية من يوم العيد.

موعد إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الخاص 

يختلف موعد بدء الإجازة للموظفين بالقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية عن القطاع العام، حيث تقتصر الإجازة على أيام عيد الفطر فقط، وتبدأ الأجازة منذ نهاية اليوم الأول من شهر رمضان 1444 والذي من المتوقع أن يكون 29 يوم وفقًا للتوقعات الفلكية. 

بذلك تبدأ الإجازة بصورة رسمية للعاملين في القطاع الخاص منذ الأول من شوال حتى نهاية يوم الرابع منه والذي يوافق 24 أبريل 2023، أي تستمر الإجازة نحو أربعة أيام فقط. 

أما عن موعد بدء إجازة عيد الفطر بالنسبة للبنوك داخل المملكة العربية السعودية ينطبق عليها نفس موعد بدء الإجازة للقطاع الخاص أي بنهاية يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان وبعد استطلاع هلال شهر شوال، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام. 

متى بدأ إجازة عيد الفطر للمدارس 

تم تحديد موعد بدء الإجازة الخاصة بعيد الفطر 1444 للمدارس داخل المملكة العربية السعودية بداية من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22 رمضان 1444 الموافق 13 أبريل 2023م. 

وذلك وفقًا لجدول التقويم الدراسي المعتمد من قبل الوزارة، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم السادس من شهر شوال 1444.