ما هي الاكتتابات القادمة 2023 والشركات التي طرحت هذه الدعوة بمنطقة الخليج؟

ما هي الاكتتابات القادمة 2023 لكل الباحثين عنها؟ حيث تشهد منطقة الخليج، وتحديدًا المملكة العربية السعودية عامًا مليئًا بالعمليات المطروحة التي تُلقى تسارع كبير من قبل الشركات، ويذكر أن جميع الاكتتابات القادمة تتم في السوق الموازية نمو التابعة إلى هيئة السوق المالية، ولذا إليكم أهم الاكتتابات القادمة 2023.

الاكتتابات القادمة 2023

الاكتتاب هو دعوة للاشتراك في الأوراق المالية للشركة تحت التأسيس، أو المُشاركة في رأس مال شركة قائمة وذلك وفقًا للشروط والأحكام، ويُعد الاكتتاب القادم من أهم المعلومات التي يبحث عنها الكثير من المستثمرين في السوق المالي، حيث أعلنت مجموعة من الشركات السعودية طرحها اكتتابات جديدة في الأيام القادمة، ومنها:

أولًا: صندوق ملكية – عقارات الخليج ريت

هو صندوق استثمار عقاري يهدف إلى الاستحواذ على عقارات مُميزة بتطويرها، وقد عرض الصندوق حصة في الاكتتاب القادم لكن السعر غير معلوم، وتاريخ بدء الاشتراك منذ 16/3/2023 حتى 29/3/2023، ونوع الاكتتاب خاص.

ثانيًا: شركة الوطنية للصناعة

إحدى أعراق الشركات الصناعية في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تُصنف من ضمن أكبر وأهم 100 شركة سعودية، ونشاط الشركة قائم على تصنيع المُنتجات الورقية والبلاستيكية والأوعية، وعرضت شركة الوطنية حصة فيها قيمتها 24 مليون، ولم يتم تحديد تاريخ بدء الاشتراك وتاريخ الانتهاء.

ثالثًا: شركة مصنع جمجوم للأدوية

واحدة من أهم شركات تصنيع الأدوية الرائدة في المملكة، وقد زادت شهرتها في السنوات الأخيرة وانتشرت في الشرق الأوسط ودول الخليج العربي، وعرضت الشركة حصة بقيمة 21 مليون، ونوع الاكتتاب طرح عام أولى.

رابعًا: شركة المرابحة المرنة للتمويل

شركة رائدة مستقلة تتوافق مع المبادئ الشرعية الإسلامية، فإنها توفر نطاقًا واسعًا من الحلول المرنة والمُختلفة في مجال تمويل الأفراد، وتعمل بالإيجار التمويلي للمنشآت الصغيرة، والمتوسطة، والأسهم المطروحة من الشركة تبلغ قيمتها 21.43 مليون، ونوع الاكتتاب طرح عام أولي.

خامسًا: شركة أميانتيت العربية السعودية

نشاط الشركة هو صناعة الأنابيب الفيبر جلاي التي تُستخدم في نقل المياه والصرف الصحي إلى جانب إدارة مشاريع المياه، والأسهم المطروحة من الشركة قيمتها 34.65 مليون، ونوع الاكتتاب حقوق أولوية.

في ختام الحديث عن الاكتتابات القادمة 2023، نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة، حيث يعتبر نظام الاكتتاب من أهم أنظمة الشركات في المملكة.