“الموارد البشرية” تكشف عن متى اجازة يوم التأسيس السعودي 1444

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام بذكرى تأسيس الدولة السعودية، حيث تولى الإمام محمد بن سعود حكم البلاد لتُصبح المملكة العربية السعودية، وقد أمر الملك سلمان بأمر ملكي بأن يكون هذا اليوم إجازة رسمية للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة، ولذا الجميع يتساءل عن متى اجازة يوم التأسيس السعودي؟ سواء طلبة أو طالبات أو موظفين بالقطاع العام أو الخاص.. لذا دعونا نوضح لكم الأمر بالتفصيل، فتابعونا.

متى اجازة يوم التأسيس السعودي؟

صدر مرسوم ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لكل عام هو إجازة رسمية، وذلك احتفالًا بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود، والذي شهد في عهده عدد كبير من الإنجازات، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة يوم التأسيس لهذا العام، ومن المفترض أن تكون يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2023، وتستمر الإجازة إلى يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2023.

الهوية البصرية ليوم التأسيس السعودي

وضحنا لكم متى اجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام 1444/2023 كما أعلنت الموارد البشرية، وبالنسبة ليوم التأسيس السعودي، فقد اعتمدت الحكومة السعودية هوية بصرية لهذا اليوم، والتي هي تحت شعار يوم بدينا، وذلك من أجل تعزيز القيم في هذا اليوم، ويحتفل القادة من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بهذا اليوم العظيم، ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.

ويحتفل الملك سلمان بهذا اليوم تعزيزًا للجذور الراسخة للمملكة، حيث كانت الدولة السعودية التي عاصمتها الدرعية بعام 1727م، وكان دستورها هو القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، حيث حينها تم إرساء الوحدة والأمن والأمان داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن مرت بقرون عديدة من التفرقة والتشتت وعدم الاستقرار، ومن ثم بعد ذلك جاء الدولة السعودية الثانية والثالثة، لتُصبح بعام 1902 م المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وصار الملوك أبناؤه من بعده على نهجه.