ما حقيقة تبكير صرف رواتب المتقاعدين لشهر أبريل مصحوبة بزيادة مالية بمناسبة عيد الفطر المبارك؟ المؤسسة العامة للتقاعد تُجيب

بعد صرف راتب شهر رمضان والذي تأخر يوماً عن الموعد الرسمي المحدد له لتزامنه مع يوم عطلة أسبوعية، يرغب الملايين من المتقاعدين بالمملكة السعودية في معرفة موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أبريل وهل سيتم التبكير لتزامن يوم الصرف مع إجازة عيد الفطر المبارك، وهل حقاً ستصرف زيادة مالية على الرواتب ليتمكن المستحقين من شراء وتلبية كافة احتياجات العيد، تابعونا لمعرفة رد المؤسسة العامة للتقاعد على ذلك.

ما حقيقة تبكير صرف رواتب المتقاعدين لشهر أبريل؟

انتشرت أخبار عديدة عبر المواقع الإلكترونية المختلفة تفيد بتبكير صرف راتب أبريل للمتقاعدين فالجدير بالذكر أن الصرف يكون في اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي أي يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 بمشيئة الله، ولكن سيتعارض هذا اليوم مع إجازة عيد الفطر المبارك، وحتي الآن لن يرد أي تغيير بالموعد لمؤسسة التقاعد وفي حال تم تغييره ستعلن عنه المؤسسة رسمياً.

رواتب المتقاعدين لشهر أبريل

زيادة مالية برواتب المتقاعدين  لشهر أبريل بمناسبة عيد الفطر المبارك

مثلما الحال مع مطلع شهر رمضان انتشرت أخبار عديدة تفيد بصرف زيادات للمتقاعدين، ولكن المؤسسة العامة للتقاعد نفت ذلك مؤكدة أيضاً على عدم وجود زيادات بمناسبة عيد الفطر المبارك، والزيادة تكون بأمر ملكي ولن تصدر أي أوامر ملكية بذلك لذا كل ما يتم تداوله من أخبار ما هي إلا شائعات غير موثوقة المصدر.

الفئات المستحقة لزيادة رواتب التقاعد

كما أوضحنا من قبل بعدم وجود زيادات برواتب المتقاعدين، ولكن في حال تم إضافة معال أو أكثر للمعاش فتزداد بذلك قيمته كما يلي:

  • إضافة نسبة 10% زيادة على المعاش حال تم إضافة معال واحد.
  • كما تضاف نسبة 15% زيادة على المعاش حال تم إضافة معالين.
  • يزداد المعاش بقيمة 20% في حال تم إضافة ثلاث معالين فأكثر.

رواتب المتقاعدين لشهر أبريل

شروط إضافة تابع للمعاش التقاعدي

كما أوضحت مؤسسة التقاعد شروط إضافة تابع أو أكثر لمعاش المتقاعد وهي:

  • تقديم كافة البيانات الصحيحة والدقيقة للمعالين المراد إضافتهم.
  • في حال كان المعال طالب مازال مقيد بالدراسة يلزم إثبات ذلك بمستندات رسمية.
  • كما يلزم في حال إضافة أبنه مطلقة أو أرملة إرفاق شهادة الطلاق أو الوفاة لزوجها.
  • أما اذا كان المعال المضاف عاجز أو مريض لابد أيضاً من أرفاق التقرير الطبي لحالته الصحية.