“الحويكم والوسمي” يتأهلان للمرحلة ما قبل النهائية ببرنامج شاعر الراية السعودي

يعد البرنامج السعودي شاعر الراية احدي البرامج الهامة الشعرية التي ظهرت مؤخرا بالمملكة العربية السعودية، وتمكن هذا البرنامج من جذب العديد من المتابعين له وتحقيق نجاح كبير في الحلقات الأولي له وخاصة عشاق الشعر العربي، ومن خلال موقع مصر مكس سنتعرف على كافة التفاصيل لهذا البرنامج والشروط المطلوب تحقيقها للراغبين بالمشاركة فيه.

 برنامج شاعر الراية

يعد هذا البرنامج أحد البرامج المعروفة التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية والذي يختص بمجال الشعر العربي، كما أن هذا البرنامج من البرامج الحديثة التي ظهرت مؤخرا على التلفزيون السعودي، بالإضافة إلى أنه اشتمل على الكثير من نجوم الشعر العربي البارزين، بالإضافة لقبوله المتنافسين الجدد بالبرنامج.

وبالنسبة للجنة التحكيم لهذا البرنامج فقد تضمنت ما يلي:

  • الشاعر ناصر السبيعي.
  • الشَاعر نايف صقر.
  • الشاعر خالد المريخي.

وهذا البرنامج يتألف من 10 حلقات فقط، وتعرض حلقة واحدة فقط كل أسبوع ولهذا فان هذه المسابقة تظل لنحو شهرين ونصف، كما يقدم هذا البرنامج الشاعر سعيد بن مانع وأيضا الإعلامية المتألقة نهى نبيل، وكان هذا البرنامج من البرامج التي أذاعت عنها هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

التطورات ما قبل النهائية ببرنامج شاعر الراية

اتجهت الأضواء في الحلقة السابعة من برنامج شاعر الراية نحو الشاعر “الوسمي” و”الحويكم” حيث أن هذان الشاعران الموهوبين تمكنه من التأهل للمرحلة التالية من برنامج شاعر الراية عقب تصويت لجنة التحكيم لهم، وقد حضر هذا البرنامج سمو الأمير بدر بن عبد المحسن، وأيضا رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ محمد الحارثي، بالإضافة لحضور دائما آخر وهو الشاعر سعد علوش.

وقال ضيف البرنامج الشاعر سعد علوش: “محاولات البرامج الشعرية كثيرة… وأكبر سبب في نجاح شاعر الراية أنه كان في مكانه الصحيح”، وأضاف ” أن الكوكبة الشعرية الحالية هي امتداد للزمن الجميل وربما تتفوق أيضا”.

برنامج شاعر الراية السعودي
برنامج شاعر الراية السعودي

شروط التسجيل بمسابقة برنامج شاعر الراية

يعد هذا البرنامج من البرامج الحديثة التي اهتمت بشكل كبير بالشعر العربي والشعراء، وشروط التسجيل بالمسابقة تكمن في التالي:

  • لابد أن يكون عمر الشخص المتقدم في البرنامج لا يقل عن 18 عام.
  • أن يتم التسجيل بالبرنامج عن طريق الموقع الرسمي لبرنامج شاعر الراية.
  • يشترط على القصيدة التي يقوم بإلقائها الشاعر في البرنامج أن تكون حصرية وعدم ظهورها من قبل في أي برامج إعلامية او مسابقات أخرى.
  • كما يشترط أن تتألف القصيدة من 12 وحتى ١٥بيت.
  • أن ترفع القصيدة عن طريق البوابة الرسمية للبرنامج.