وزارة الحج تتيح الحجز لأداء مناسك العمرة في العشر الأواخر من رمضان

قامت وزارة الحج والعمرة بإتاحة الحجز للعمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقد أتاحت الحجز من خلال تطبيق نسك وتطبيق توكلنا، وذلك في ظل اهتمام المسلمين المقيمين في المملكة بمعرفة موعد الحجز لأداء مناسك العمرة، وقد تم التوضيح من الوزارة على أنها تسعى إلى توفير الخدمات لجميع الأفراد إلكترونيا لتسهيل أداء الخدمات في أي وقت.

الحجز للعمرة في العشر الأواخر

أعلنت وزارة الحج والعمرة من خلال منصة تويتر أنه يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في السعودية حجز تصاريح أداء العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان ١٤٤٤ هجريًا، وقد أشارت في تغريده لها أن الحجز يمكن من هلال تطبيقي نسك وتوكلنا.

مناسك عمرة واحده

شددت الوزارة أنه يجب أن يقوم كل فرد مقيم في المملكة بحجز تصريح واحد فقط لأداء مناسك العمرة لمرة واحدة خلال شهر رمضان الجاري، حيث أنه لن يتم السماح لأي مواطن بالتكرار. وذلك بسبب رغبة الوزارة في اعطاء الجميع فرصة لأداء مناسك العمرة. وقد شددت الوزارة على أن الاكتفاء بأداء عمرة واحدة لكل شخص مقيم في المملكة يعطي  فرصة للأخرين. ليقوموا بأداء المناسك بطمأنينة وسهولة.

 

تصريح من تطبيق نسك

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنهه سيتم العمل على إعطاء التصريحات لكل من يريد أداء مناسك العمرة من خلال خلال تطبيق نسك. وقد صرحت أنه لا يوجد تعديل في ميعاد العمرة المحدد من قبل التطبيق. ولكن يمكن للشخص إلغاء الموعد من خلال التطبيق، والتقديم على موعد جديد، وأكدت الوزارة أيضًا أن التطبيق يعمل على تحديث المواعيد بشكل دائم، وإذا كان المتقدم لا يتوفر له موعد للحجز فيمكن أن يقوم بالبحث في وقت لاحق.

حيث يعمل تطبيق نسك الإلكتروني على توفير الخدمات التي تخص وزارة الحج والعمرة في المملكة، وكذلك يعمل على تسهيل جميع الخدمات والقيام بها إلكترونيًا في أي وقت ومن أي مكان. ومن الخدمات التي يقدمها التطبيق الحجز لأداء مناسك العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. حيث يفضل الكثير من المسلمين القيام بأداء المناسك في هذه الأيام المباركة بسبب وجود ليلة القدر المستجاب فيها الدعوات في إحدى ليالي هذه الأيام.