“المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” تعقد اجتماع لرؤساء أجهزة التعاقد المدني

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لعقد اجتماع لرؤساء أجهزة التعاقد المدني وذلك في تاريخ سته وسبعه من شهر نوفمبر الجاري، وإذا يكون هذا الاجتماع إلى٢١ الذي يتم عقده لرؤساء الأجهزة بالتعاقد المدني والتأمينات لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومن خلال موقع مصر مكس سنتعرف على هذا الاجتماع والمكان المقرر ان يعقد فيه.

اجتماع رؤساء أجهزة التعاقد المدني

سيتم عقد هذا الاجتماع برعاية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية برعاية رئيسها السيد محمد ابن عبد الله الجدعان، وتعتبر مدينة الرياض هي المدينة المقرر أن يعقد فيها هذا الاجتماع، ويتحدث هذا الاجتماع عن الموضوعات المشتركة التي تساعد على الحماية التأمينية لكافة المواطنين بدول مجلس التعاون الخليجي، وأضاف إلى ذلك تنفيذ التوصيات التي تم ذكرها في الاجتماع العشرين الذي كان باستضافة دولة البحرين.

كما أن هذا الاجتماع أيضا التطورات الطارئة في أنظمة مد الحماية التأمينية لكافة المواطنين بدول المجلس الذين يعملون في دول اخرى غير دولهم من دول الأعضاء، بالإضافة للمبادرة التي يتم فيها اتخاذ الإجراءات لتحصيل المبالغ الخاصة بالاشتراكات من صحاب الأعمال، بالإضافة الى ذلك مبادرة التكامل ما بين التأمينات الاجتماعية وأيضا أجازه التعاقد بدوي المجلس التعاون والعمل نحو تنفيذ مبادرة التكامل والربط الإلكتروني فيما بينهم.

 اجتماع لرؤساء أجهزة التعاقد المدني
اجتماع لرؤساء أجهزة التعاقد المدني

أهمية عقد هذا الاجتماع

يعد هذا الاجتماع من الاجتماعات الهامة لدول مجلس التعاون ولهذا فقد بين محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السيد محمد النحاس بأهمية هذا الاجتماع في نقاش الطرق التي يتم من خلالها تطوير المنظومة الخاصة بالحماية التأمينية وتعزيزها بدول المجلس.

كما ذكر بقى أن هذا الاجتماع هو عبارة عن امتداد للتعاون الخليجي الذي قام بوضعه قادة هذه الدول، من أجل بث الحماية التأمينية لكافة المواطنين الذين يعملون في دول الخليج، حيث ان هذا الأمر سيكون له دور كبير للاستقرار وسهولة في التعامل بين دول المجلس.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع الذي يتم عقده من قبل رؤساء التعاقد والتأمينات الاجتماعية في دول الخليج يتم عقده ثانوياً من خلال استضافة أعضاء هذه الدول، والهدف من ذلك هو زيادة الحرص على العمل الخليجي بينهم بالإضافة لتوطيد علاقة الترابط والأخوة التي وضعها قادة المجلس بالإضافة لعدة أنظمة الحماية التأمينية لمواطني دول المجلس التعاون.