“وزارة التعليم” تُعلن رابط منصة مدرستي الجديده 1445 هـ عبر schools.madrasati.sa

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 1445 هـ وقد بدأ الكثير من الطلاب واولياء الامور بالتساؤل عن رابط منصة مدرستي الجديده، وذلك ليتمكن جميع الطلاب من الدخول إلى الرابط الجديد الخاص بالمنصة ومتابعة جميع التحديثات الخاصة بالعام الدراسي لجميع الصفوف والمراحل الدراسية، ولذلك فقد تم الاعلان من قبل الجهات المسؤولة داخل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن جميع التفاصيل بشأن الدخول إلى المنصة وبدء التعامل عليها سواء كان للطلاب أو المعلمين أو أولياء الامور.

منصة مدرستي الجديده

يتم اعتبار منصة مدرستي على انها واحدة من أهم المنصات التعليمية التي قد تم طرحها للتعلم عن بعد في اثناء فترة انتشار فيروس كورونا، وحاليًا فإن العمل من خلال منصة مدرستي الجديده لتنمية مهارات جميع الطلاب ومساعدتهم على الدراسة عن بعد واستكمال العملية التعليمية، حيث تتم العديد من الأشغال الدراسية من خلال منصة مدرستي، ومن أهم الاشغال التي تتم من خلالها هي رفع الواجبات المدرسية الخاصة بالطالب، وحضور الدروس عن بعد في حالة الرغبة في الاستماع إلى الدروس مرة اخرى، إضافةً إلى ذلك فإن المنصة تقوم بدور هام جدًا مع المعلمين في تحضير الدروس الخاصة بهم ومتابعة أنشطة الطلاب من خلال المنصة وذلك بشكل إلكتروني.

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي الجديده

  • في اول الخطوات الخاصة بالدخول إلى منصة مدرستي الجديدة قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المُعلن من قبل وزارة التعليم السعودية وهو رابط “منصة مدرستي داخل المملكة“. 
  • سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات، في حالة وجود حساب قديم لك في المنصة قم بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” مع كتابة اسم المستخدم أو الايميل وكلمة السر للدخول. 
  • إذا لم يكن لديك حساب قم بالضغط على “إنشاء حساب”. 
  • قم بإختيار النوع (طالب روضة، طالب مرحلة ابتدائية، طالب مرحلة متوسطة، طالب مرحلة ثانوية، ولي أمر، الكادر التعليمي). 
  • سوف يتم طلب إدخال العديد من البيانات من الاسم وتاريخ الميلاد واسم المدرسة والعنوان والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الأخرى. 
  • تأكد من كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم اضغط على ايقونة “إكمال التسجيل” لتبدأ الدخول إلى المنصة الالكترونية ومتابعة جميع التحديثات.