رابط التقدم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 2022/2023 والأوراق المطلوبة “وزارة التعليم السعودية”

صرحت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل رابط التقديم للعام الدراسي الجديد 2022/2023، للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج، حيث يتم التسجيل في هذه الامتحانات عن طريق منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج، وقد صرحت أيضًا عن المستندات المطلوبة  عند التقديم على امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022.

مواعيد التقدم امتحانات أبناؤنا في الخارج

تم تحديد مواعيد امتحانات ابناؤنا في الخارج من خلال وزارة التربية والتعليم المصرية للعام الدراسي 2022،2023، وهي كالتالي:

  • يبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 14/1/2023.
  • يبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 13/5/2023.
  • تبدأ امتحانات الدور الثاني  يوم السبت الموافق 8/7/2023.

وهذا يتم بعد تحضير جداول الإمتحانات التي توضحها لنا الإدارة العامة للامتحانات، ويتم نشر هذه الجداول على المنصة الإلكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج عقب انتهائها.

نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج

من المنتظر أن تُقام هذه الامتحانات إلكترونيًا عن طريق المنصة الخاصة بامتحانات ابناؤنا في الخارج، وذلك تبعًا لما جاء في الكتاب الدوري رقم 9 الذي اعتُمد بتاريخ 20 من شهر سبتمبر 2022، حيث تقام الامتحانات بعد إنتهاء المناهج المحددة لجميع المراحل الدراسية في جمهورية مصر العربية للعام الدراسي 2022/2023، وتبدأ هذه الامتحانات من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام لأبناؤنا لطلاب في الخارج.

ويُسمح للطلاب التي امتحنت الفصل الدراسي الأول في مصر تقديم نتيجة الفصل الدراسي الأول حتي يتم امتحانها في الفصل الدراسي الثاني فقط والعكس، ويُسمح أيضًا للطلاب التي تغيبت عن امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر تقدم أوراقها حتى يتم امتحانها مع امتحانات ابناؤنا في الخارج.

رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج

تم تحديد مبلغ الدفع لامتحانات أبناؤنا في الخارج وهي 150 دولار أمريكي، وذلك لأي صف من الصفوف لكل طالب، ابتداًء من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وهذا المبلغ يتم دفعه عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا في الخارج عن طريق الخطوات التالية:

  • إنشاء حساب على منصة أبناؤنا في الخارج.
  • دفع المبلغ المحدد 150 دولار أمريكي.
  • تسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقديم في الإمتحانات وادخال جميع البيانات المطلوبة.
  • تقديم جميع الأوراق المطلوبة بطريقة pdf.
  • متابعة المنصة دائمًا ومتابعة رسائل البريد الإلكتروني حتى تتأكد من ارسال البيانات والأوراق.