المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 يعلن عن محاوره الخمسة بالرياض

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني عن انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 بالمملكة العربية السعودية والذي من المقرر أن يناقش عددًا كبيرًا من المحاور والموضوعات التي تخص الشأن العالمي والتي هدفها تعزيز المشاركة والتعاون بين القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق تنمية أكبر تنعكس بالرخاء والاستقرار على المجتمع، ومن خلال التقرير التالي سوف نتعرف على كافة تفاصيل ومحاور المُنتدى.

موعد المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

أكدت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني أنه سيتم إطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني هذا العام في يومي الأربعاء والخميس الموافق 9 و10 نوفمبر 2022 وذلك في الرياض بالمملكة العربية السعودية بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

محاور المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022

يضم المُنتدى الدولي للأمن السيبراني 5 محاور رئيسية سيتم مناقشتها بحضور عدد كبير من ممثلي الحكومات والهيئات وصناع القرار وقادة الأمن السيبراني، حيث تتمثل تلك المحاور في الآتي:

– المحور الأول: آفاق التغيير في المشهد السيبراني

سيُناقش الحضور في ذلك المحور جميع التهديدات التي تواجة الأمن السيبراني وكيفية الاستعانة بالتقنيات الحديثة بإعتبارها حلول آمنة لتلك التهديدات.

-المحور الثاني: الإقتصادات السيبرانية

يناقش ذلك المحور كيفية الإستفادة من قوى السوق والبرامج التحفيزية التي تساعد في تشكيل الفضاء السيبراني.

-المحور الثالث: التطور الجيوسيبراني

يبحث ذلك المحور في موضوعات التطور في مجال النظام الدولي وأبعادها ومناقشة التقنيات المستقبلية، بالإضافة إلى مناقشة الترتيبات السيبرانية التي تتغير دائمًا.

-المحور الرابع: مستقبل العمل السيبراني

يُتيح فهم التحديات التي تواجه النظام السيبراني في استقطاب عددًا من الكفاءات المناسبة وتنميتها والحفاظ عليها.

-المحور الخامس: الأمن السيبراني للجميع

يناقش المحور الخامس كيفية تحقيق الأمن السيبراني في جميع المجتمعات بما فيها الدول النامية وإيجاد حلول حقيقية لسد الفجوة السيبرانية عالميًا.

ماهو الأمن السيبراني؟

يتسائل عدد كبير عن معنى الأمن السيبراني، حيث يُعد الأمن السيبراني أحد العمليات التي تقوم بحماية الشبكات والأنظمة من الهجمات الرقمية التي تحدث بغرض الوصول إلى المعلومات بغرض الإطلاع عليها أو تدميرها للإستيلاء على أموال المستخدمين، لذلك تم تأسيس ما يُسمى بمنظمة الأمن السيبراني في السعودية عام 2017 بغرض زيادة الحماية للشبكات والأنظمة ضد أي هجوم.