هل رجعت المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1444؟ “الموارد” تحسم الأمر على هذا النحو

تُعتبر المساعدة المقطوعة هي شكل من أشكال الدعم التي كان يتم تقديمها في السابق إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، وكان يحصل المواطنين عليها مرة واحدة في العام بأمر ملكي، ولكن توقف تقديم تلك المساعدة لأي فئة مهما كانت، ولكن انتشرت بعض الأخبار عنها مؤخرًا بشأن عودة صرفها من جديد إلى المواطنين، الأمر الذي جعل الذين حصلوا عليها قبل ذلك يتساءلون هل رجعت المقطوعة لمستفيدي الضمان المطور مرة أخرى؟ وهل تُصرف مرة أخرى؟ أم انقطع تقديمها ولن يعود.. هذا ما سنوضحه لكم بتقرير اليوم.

هل رجعت المقطوعة لمستفيدي الضمان؟

ما انتشر من أخبار حول نزول المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور من جديد لا صحة له، وذلك لأن المساعدة المقطوعة انقطع تقديمها بشكل نهائي منذ أعوام، ولن تعود مجددًا إلى أي فئة من الفئات، سواء مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور أو مستفيدي حساب المواطن أو فئة من الفئات مهما كانت، حيث ألغتها الحكومة السعودية وتوقف تقديمها هي وبدل غلاء المعيشة، وتعويضًا عنهم تُصرف زيادات في الرواتب لمستفيدي برامج الدعم وموظفي الحكومة العاملين في القطاعات الحكومية، وذلك في حالة ارتفاع الأسعار.

حقيقة عودة المساعدة المقطوعة بمسمى آخر

وضحنا بالنفي إجابة سؤال هل رجعت المقطوعة لمستفيدي الضمان المطور؟ ووضحنا بأنه توقف تقديمها ولم تعود ولن تعود أبدًا، ومن ناحية أخرة وجدنا البعض ينشر بعض الأخبار بشأن عودة المساعدة ولكن تحت مسمى آخر، ولكن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة أيضًا، ولن تُصرف تحت اسم المساعدة المقطوعة أو تحت مسمى آخر، فأمر المساعدات المالية تم إيقافه بالمملكة، حيث أصبحت الزيادات والعلاوات التي يتم تقديمها نتيجة لارتفاع الأسعار تقدم في صورة زيادات على الرواتب.

حيث بمجرد رفع الأسعار، ينزل تلقائي زيادة للمواطنين في الرواتب الخاصة بهم، فعلى سبيل المثال سبق وأمر خادم الحرميين الشريفين بصرف راتب إضافي بنسبة 70% لمستفيدي حساب المواطن، ويستمر هذا الراتب إلى نهاية العام الجاري، أي الدفعة الحالية ودفعة الشهر المقبل من حساب المواطن أيضًا يحصل فيها المواطنين على زيادة، فضلًا عن زيادة رواتب الموظفين إذا ارتفعت الأسعار بالمملكة وحينها يصدر أمر ملكي بذلك ويُنفذ فورًا.