هل الدعم الإضافي في حساب المواطن سوف ينزل الدفعة القادمة رقم 70؟

الدعم الإضافي لحساب المواطن هو زيادة مالية  يتم صرفها للمستفيدين من البرنامج، طبقاً لتوجيهات وأوامر ملكية من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، وذلك بهدف تحسين الحياة المعيشية للمستفيدين والتخفيف من أعبائهم المادية، وكان قد تم تقديم هذه الزيادة لأول مرة في شهر يوليو من 2022، وذلك لمدة أربعة أشهر، ثم تمديد العمل بها لعدة مرات، ومع إقتراب موعد نزول راتب الدفعة القادمة رقم 70، يتسائل البعض: هل الدعم الإضافي في حساب المواطن سوف ينزل الدفعة القادمة؟

هل الدعم الإضافي في حساب المواطن سوف ينزل الدفعة القادمة؟

في آخر أمر ملكي بهذا الخصوص تم تم تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة شهرين إضافيين، وهما شهري أغسطس وشهر سبتمبر القادم 2023، مما يعني أن الدفعة 70 من الراتب سوف تكون مشمولة بالدعم الإضافي، ومن المقرر أن يتم صرف الراتب  يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر، والذي يوافق هجرياً يوم 25 من صفر الحالي 1445، وبذلك فإن المدة المتبقية حتى نزول الرواتب هي 10 أيام لا غير.

موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 70
موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 70

ما هي قيمة الرواتب بعد تمديد الدعم ؟

وتختلف قيمة الراتب، وكذلك قيمة الدعم الإضافي بين شخص وآخر طبقاً لعدد أفراد الأسرة ومقدار دخلهم الشهري، وبالنسبة للزيادة المالية فإنه يتم إضافة مبلغ 720 ريالاً سعوديًا لرب الأسرة، ومبلغ 360 ريالاً سعوديًا لكل تابع اكبر من 18 عامًا، ومبلغ 215 ريالاً سعودياً لكل تابع أقل من 18 عامًا.

الإستعلام عن نتائج أهلية الدفعة 70 من حساب المواطن

يمكن الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • النقر على أيقونة “تسجيل دخول”.
  • إدخال بيانات الدخول الخاصة بالمستخدم، وهي رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “دخول”.
  • الضغط على أيقونة “دراسة الأهلية”.
  • ستظهر نتيجة الأهلية، وهي إما “مؤهل” أو “غير مؤهل”.

إذا كانت نتيجة الأهلية هي “مؤهل”، فهذا يعني أن المستخدم مستحق للدعم من حساب المواطن. أما إذا كانت نتيجة الأهلية هي “غير مؤهل”، فهذا يعني أن المستخدم غير مستحق للدعم من حساب المواطن، كما يمكن أيضًا الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن من خلال تطبيق حساب المواطن المتاح على أجهزة الهواتف الذكية.