«الكلاسيكو المنتظر».. موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

مباراة يوفنتوس وانتر ميلان ، يسدل الستار مساء اليوم الأحد على مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وضمن لقاءات اليوم الثالث والأخير عن مرحلة الذهاب أو الدور الثاني، يحتضن الليلة ملعب أليانز ستاديوم Allianz Stadium Torino في مدينة تورينو الإيطالية، أحداث المواجهة القوية والمرتقبة، في كلاسيكو جديد ومثير، يجمع الثنائي انتر ميلان ويوفنتوس، يطمح من خلالها اليوفي إلى الفوز من أجل الدخول إلى المربع الذهبي المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يسعى الأفاعي إلى مواصلة ملاحقة الثنائي نابولي وميلان على صدارة ترتيب الكالشيو للموسم الجاري.

قبل كل شيء، سنستعرض بالتفاصيل خلال السطور المقبلة آخر الأخبار والمستجدات والكواليس عن موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الفريقين في النسخة الـ121 من بطولة الدوري الإيطالي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات يوفنتوس وانتر ميلان.

مباراة يوفنتوس وانتر ميلان

مواجهة جديدة إذن، تحمل طابعًا ثأريًا، لاسيما لأصحاب الأرض، بعد فشل اليوفي في تحقيق أي انتصار على الإنتر، منذ آخر فوز في الدوري الإيطالي إياب في موسم 2021/2020 بنتيجة (3-2).

كما يأمل السيدة العجوز في إلحاق الهزيمة بضيفه الليلة، بعد الخسارة الأخيرة في نهائي كأس إيطاليا موسم 2022/2021، والتي منحت اللقب لـ الإنتر ناسيونالي.

أما الليلة، فيدخل الفريقان بحسابات تكاد تكون متقاطعة بعض الشيء.

فنادي يوفنتوس الإيطالي مستضيف الكلاسيكو، يأتي في المرتبة الثامنة بجدول ترتيب الـ Calcio 2022/2023، بعدما جمع 22 نقطة وصافي (11) هدفًا.

حيثما حقق Juventus FC هذا الموسم 6 انتصارات و4 تعادلات، بينما مُني بخسارتين.

من جهة أخرى، يأمل نادي انتر ميلان الإيطالي في مواصلة سلسلة الانتصارات، طمعًا في الفوز الخامس على التوالي.

مما دفع FC Internazionale Milano إلى احتلال المركز السادس المؤهل في جدول ترتيب الـ Serie A 2022/2023 برصيد 24 نقطة وفارق (8) أهداف.

إذ نجح الأفاعي خلال الموسم الجاري في تحقيق الفوز في 8 مباريات، وتلقى 4 هزائم، فيما خلت سجلات الفريق من التعادلات.

على كل الأحوال، نستعرض فيما جدول ترتيب الدوري الإيطالي الحالي عن موسم 2023/2022:

جدول ترتيب الدوري الإيطالي الحالي عن موسم 2022_2023

تاريخ مواجهات يوفنتوس وانتر ميلان

مباراة يوفنتوس وانتر ميلان
من مواجهة يوفنتوس وانتر ميلان الأخيرة في نهائي كأس إيطاليا 2022

على صعيد المواجهات الرسمية المباشرة بين Juventus vs Inter Milan في الدوري الإيطالي، فوفق متابعاتنا في “مصر مكس”، جمعت الناديين إجمالي 78 لقاءً.

وذلك من المواجهة الأولى في ذهاب موسم 2010/2009، والتي انتهت بفوز اليوفى (2-0).

إجمالًا، فاز يوفنتوس في 35 مباراة، فيما حقق الإنتر الانتصار في 18 لقاءً، بينما خيم التعادل على نتيجة 25 مواجهة.

من جهة أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات يوفنتوس أمام انتر ميلان، أحرز السيدة العجوز 98 هدفًا، غير أن انتر ناسيونالي سجل 79 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الفريقين العريقين، فكانت فوز اليوفى (4-2)، والتي تحققت في الدور الأول من موسم 1991/1990، ومثلت تلك النتيجة واحدة من أكبر انتصارات يوفنتوس ضد انتر ميلان.

إلا أن الفوز الأكبر لـ انتر ميلان ضد يوفنتوس جاء بنتيجة (4-0)، والتي حدثت في مواجهة الذهاب من موسم 1985/1984.

تشكيل مباراة انتر ميلان ويوفنتوس

أعلن الجهاز الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي بقيادة المدير الفني المحلي القدير ماسيمليانو أليغري Massimiliano Allegri عن تشكيل يوفنتوس في مواجهة انتر ميلان.

وذلك في ختام مواجهات الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي موسم 2023/2022.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية للسيدة العجوز ضمت العناصر التالية:

تشكيل يوفنتوس
التشكيلة الاحتياطية لليوفي

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية لنادي انتر ميلان الإيطالي وعلى رأسها المدرب سيموني إنزاجي Simone Inzaghi عن تشكيل انتر ميلان ضد يوفنتوس.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء الأفاعي شملت الأسماء الآتية:

التشكيلة الأساسية لنادي انتر ميلان
التشكيلة الاحتياطية للانتر

موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان والقنوات الناقلة

موعد مباراة يوفنتوس وانتر ميلان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة لقاء الكلاسيكو الإيطالي في قمة مباريات الأسبوع الـ13، مساء اليوم الأحد، عند الساعة الثانية عشر إلا الربع من صباح غدٍ الأحد ( 11:45 م ) بتوقيت الإمارات وعمان، الحادية عشر إلا الربع ( 10:45 م ) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت مصر وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة يوفنتوس وانتر ميلان، فقد أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ( FIGC ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي الإيطالي دانييلي دوفيري Daniele Doveri.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، بتغطية أحداث الكلاسيكو الإيطالي، عبر قناة beIN Sports 1 FR بجانب قناة أبوظبي الرياضية من خلال فضائية AD SPORTS Premium 1، بجانب تطبيق Starz Play App.

أما بشأن معلق معلق مباراة يوفنتوس وانتر ميلان، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي عبر أبوظبي الرياضية.