“التعليم السعودية” تكشف عن حقيقة الغاء الدراسة في رمضان هذا العام 1444 للطلاب بكل المراحل

أيام قليلة وتبدأ التعليم السعودية بالتجهيز والاستعداد للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ومن ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني، والذي به يأتي شهر رمضان المبارك، ومن الآن يبحث الطلبة والطالبات عن آلية الدراسة في شهر رمضان المبارك، هل تكون حضورية داخل المدارس أم أنها ستكون عن بعد؟ بل سيتم إلغاء الدراسة من الأساس في رمضان لكل الطلبة والطالبات.. فضلًا تابعوا معنا.

حقيقة الغاء الدراسة في رمضان

يعتقد البعض من أولياء أمور الطلاب بأن الدراسة في شهر رمضان المبارك بإذن الله 1444 سيتم إلغاءها للطلبة والطالبات، ومن ثم سيتم استئناف الدراسة من جديد بعد شهر رمضان، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد أي تأجيل في الدراسة أو تعليق فترة شهر رمضان المبارك، حيث نفت التعليم السعودية كل ما يتردد في الوقت الحالي حول إلغاء الدراسة، بل ستستمر الدراسة وفقًا للتقويم الدراسي دون أي تغيير في الموعد أو تعليق ولو يوم واحد فقط، بينما سيحصل الطالب على الإجازات الرسمية المطولة لها والإجازات خلال فترة الأعياد فقط لا أكثر، ومن ثم تُستكمل الدراسة إلى أن ينتهي العام الدراسي بالكامل، لذا لا تلتفتوا للشائعات التي لا أساس لها.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1444؟

وضحنا لكم حقيقة الغاء الدراسة في رمضان هذا العام، وبالنسبة للتقويم الدراسي للعام الجاري فقد وُضع به مواعيد بداية كل فصل دراسي وكذلك موعد الاختبارات النهائية والإجازات المطولة لكل فصل دراسي، وبالنسبة للفصل الدراسي الثاني فإنه يبدأ في ضوء التقويم الدراسي الجديد 1444 يوم الأحد الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022، حيث متبقي حول عشرون يومًا ويبدأ الفصل الثاني.

علمًا بأن الطلبة والطالبات يستعدون الآن إلى أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، ومن ثم ستبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول التي هي عشرة أيام، ومن بعدها يأتي الفصل الدراسي الثاني، حيث متبقي عشرين يومًا، عشرة أيام للاختبارات النهائية على الفصل الدراسي الأول وعشرة أيام أخرى إجازة رسمية للطلبة والطالبات على الفصل الدراسي الأول، بحيث يحصلون على فاصل دراسي، ومن ثم يعودوا لاستكمال الدراسة بالعام الدراسي ليبدأ الفصل الدراسي الثاني.