لماذا تأخر صرف الضمان المطور في بنك الراجحي وباقي البنوك هذا الشهر؟ “الموارد” تُجيب

منذ قليل أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن بدء إيداع الضمان الاجتماعي المطور للمؤهلين، حيث الدورة السادسة عشر من الضمان المطور دفعة أبريل، حيث الدفعة الوحيدة في شهر رمضان المبارك، وقد بدء الإيداع وللأسف عدد كبير من المستفيدين لم ينزل لهم الراتب حتى الآن، ولذا نجدهم يتساءلون لماذا تأخر صرف الضمان في بنك الراجحي؟ وكذلك باقي البنوك السعودية، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم سبب التأخير، فضلًا تابعونا.

لماذا تأخر صرف الضمان في بنك الراجحي؟

بدئت عملية إيداع الضمان الاجتماعي المطور منذ دقائق، ولم يتأخر الصرف كما يعتقد البعض وإنما عملية الإيداع تتم بالتدريج، حيث نزل الراتب للبعض وآخرين لم ينزل لهم الراتب والفكرة تكمن في أمر التدريج، حيث يتم الإيداع تدريجيًا في الراجحي ثم باقي البنوك السعودية، مع العلم أن عملية الإيداع تبدأ لبعض المستفيدين بعد منتصف الليل، بينما بنوك ينزل لها الراتب في الصباح الباكر، لذا لا تأخير فهي مسألة وقت لا أكثر، بل وانتظروا رسالة الإيداع خلال الساعات القليلة بإذن الله.

الساعة كم ينزل الضمان في البنك؟

بعد ساعات قليلة سيكون الراتب مفعلًا أمام جميع المواطنين المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المطور للحصول عليه وصرفه، مع العلم أن الإيداع يتم بالتدريج للفئات بعد منتصف الليل، ومن ثم في الصباح الباكر يكون الراتب جاهز للسحب من أقرب فرع للبنك لمنطقتك أو بالإمكان الصرف من الصراف الآلي خلال ثمانية ساعات من إيداع الراتب بحسابك البنكي الشخصي.

هل المكرمة نزلت مع راتب الضمان هذا الشهر؟

ذكرنا لكم لماذا تأخر صرف الضمان في بنك الراجحي؟ والحقيقة أن الراتب لم يتأخر وإنما عملية الإيداع تتم بالتدريج فقط لا أكثر، وبالنسبة للمكرمة الملكية، فهي لم تنزل بعد وإنما تحتاج إلى أمر ملكي للإيداع للمؤهلين، حيث بمجرد صدور الأمر الملكي من الملك سلمان ستنزل المكرمة لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور المؤهلين للدفعة السادسة عشر، حيث جميع الدفعات من الدفعة الأولى للضمان المطور وإلى الدفعة السادسة عشر مؤهلين للمكرمة حال صدور الأمر الملكي بالصرف.