متى اختبار الرخصه المهنيه 1445 الرسوم المطلوبة وشروط الحصول عليها؟

هل تتساءل عن موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية؟ إذاً، فأنت لست وحدك! تعتبر الرخصة المهنية خطوة هامة في مسيرة المعلمين والمعلمات، حيث تُعتبر إحدى الوسائل التي تساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز كفاءتهم التعليمية. ولذلك، فإن معرفة موعد الاختبار يعد أمرًا حيويًا للعديد من المهتمين بالتربية والتعليم في المملكة بعد انتهاء فترة التسجيل، أعلنت الهيئة العامة للتدريب والتعليم عن جدول اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات. وتثير هذه الإعلانات الكثير من الترقب والتساؤلات بين المهتمين، فالاختبار يُعتبر بابًا لتأهيل المعلمين والمعلمات وتحقيق الاعتراف بمهاراتهم وكفاءاتهم في المجال التعليمي.

متى اختبار الرخصه المهنيه 1445

سيكون الاختبار يوم الثلاثاء الثالث من أكتوبر لعام 2023، الموافق الثامن عشر من ربيع الأول لعام 1445 وأشارت الهيئة أيضًا إلى جدول اختبار آخر، حيث سيكون اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ورقي يوم الخميس الموافق الثاني من نوفمبر لعام 2023، الموافق الثامن عشر من ربيع الثاني لعام 1445، وستستمر الاختبارات حتى يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من ربيع الثاني لعام 1445، الموافق العاشر من أغسطس لعام 2023. بالنسبة لاختبار الرخصة المهنية للمعلمات ورقي، سيكون يوم الخميس الثاني من نوفمبر لعام 2023، الموافق الثامن عشر من ربيع الثاني لعام 1445، وستستمر الاختبارات حتى يوم الجمعة الموافق 26 من ربيع الثاني لعام 1445، الموافق العاشر من نوفمبر لعام 2023.

الرسوم المطلوبة لاختبار الرخصة المهنية 1445

بالنسبة للرسوم المطلوبة للحصول على الرخصة المهنية لعام 1445، يجب دفع رسم اختبار التربية بقيمة 100 ريال سعودي، ورسوم اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والخريجين والمعلمات التخصصي بقيمة 100 ريال سعودي أيضًا.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 1445

وبالنسبة لشروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين لعام 1445، وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية مجموعة من الشروط والضوابط، منها أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية وحاصلًا على جميع الدرجات المطلوبة وأن يدفع الرسوم المحددة للجهات المختصة. كما يجب أن تكون درجة النجاح للمعلم المساعد 69 درجة، ودرجة النجاح للمعلم المتقدم 79 درجة، ودرجة النجاح للمعلم الخبير 58 درجة.

لذا، إذا كنت متحمسًا لاجتياز اختبار الرخصة المهنية وتطوير مسارك المهني كمعلم أو معلمة، فإننا ننصحك بمتابعة المستجدات والإعلانات الرسمية للهيئة العامة للتدريب والتعليم. كما يُنصح بالاستعداد المبكر والتحضير الجيد للاختبار من خلال دراسة المناهج وتطوير المهارات اللازمة.