الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن عن تقديم قرعة كأس العالم للأندية 48 ساعة لتكون في هذا الموعد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تقديم قرعة كأس العالم للأندية 2023، والتي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية ويشارك فيها النادي الأهلي المصري ممثلا للقارة السمراء، من خلال هذا المقال سوف نوضح لك سبب تقديم قرعة كأس العالم للأندية.

تقديم قرعة كأس العالم للأندية 2023

ومن المقرر أن تبدأ قرعة كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء 5 سبتمبر بدلاً من يوم الخميس الموافق السابع من سبتمبر الجاري في جدة، وسوف تبدأ عملية سحب قرعة كأس العالم للأندية في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية.

وكان من المقرر أصلاً أن تبدأ قرعة كأس العالم للأندية 2023 في 7 سبتمبر، ولكن تم تغييرها لاحقًا لتبدأ في 5 سبتمبر، وسيتم بث نتائج القرعة مباشرة على منصات FIFA الرقمية وكذلك على القناة الرياضية السعودية.

وتستضيف مدينة جدة بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، ويشارك فيها النادي الأهلي.

وأعلنت قناة الأهلي عن بداية مباراة “المارد الأحمر ” لهذا الحدث، وأكدت أن المباراة ستقام يوم 12 ديسمبر المقبل بين فريق اتحاد جدة السعودي وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وستكون المباراة الأولى بين فريقي جدة السعودي وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

قرعة كأس العالم للأندية
قرعة كأس العالم للأندية

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

والفرق الستة هي فريق اتحاد جدة السعودي ممثل البلد المضيف، وبطل دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي، وبطل دوري أبطال أفريقيا، الأهلي المصري، وريد دايموندز الياباني، بطل آسيا، وليون المكسيكي بطل دوري الكونكاكاف، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا..

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عبر موقعه الرسمي أن النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، والتي ستقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ستزيد من قيمة الجوائز المالية، ويخصص الاتحاد الدولي مبلغ 5 ملايين دولار للفريق البطل و4 ملايين دولار للوصيف.

يحصل الفريق صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، والفريق صاحب المركز الرابع على 2 مليون دولار، والفريق صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، والفريق صاحب المركز السادس على مليون دولار، سيحصل الفريق السابع والأخير على 500 ألف دولار.

موعد بطولة كأس العالم للأندية

وستقام بطولة كأس العالم للأندية المقبلة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

الأهلي ممثلا لأفريقيا في مونديال الأندية بجدة

النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية سيلعبها الأهلي الذي يمثل القارة، بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا على فريق الوداد البيضاوي المغربي.