كم يستلم الفرد من الضمان الاجتماعي؟..”الموارد البشرية” تُجيب

لقد تم صرف الدفعة الخاصة بشهر نوفمبر 2022 من الضمان المطور مع بداية الشهر، ومنذ ذلك الحين وقد استمر التساؤل من قبل العديد من المواطنين كم يستلم الفرد من الضمان الاجتماعي، ليتعرف كل مستفيد على المبلغ المستحق شهريًا بناءًا على عدد أفراد الأسرة والمبلغ المالي المقرر من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

كم يستلم الفرد من الضمان الاجتماعي

إن الضمان الاجتماعي واحدًا ضمن أنواع الدعم المتعددة التي تقوم بتقديمها الحكومة السعودية بالمملكة العربية السعودية، ويأتي هذا الدعم بالتعاون من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويأتي الهدف الاساسي من الدعم هو تحسين المستوى المعيشي الخاص بأعداد كبيرة من الفئات المختلفة الحاصلة على الدعم، ويأتي لك بشكل خاص في ظل ارتفاع الاسعار الخاصة بالسلع والمنتجات.

مبلغ الضمان الاجتماعي للفرد

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سؤال كم يستلم الفرد من الضمان الاجتماعي، حيث قد قالت ان عائل الأسرة وهو المستفيد الاساسي من الدعم يحصل على 1100 ريال سعودي، اما عن كل تابع فإنه يحصل على 550 ريال سعودي، ويأتي ذلك إذا كان الدخل الشهري الخاص بالمواطن اقل من 5000 ريال شهريًا، ليتم حساب الدخل الشهري بناءًا على عدد افراد الاسرة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص للتسجيل وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المحدث.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق اضافة البيانات المطلوبة وابرزها اسم المستخدم وكلمة السر.
  • في حالة عدم وجود حساب مسبق في الموقع قم بالضغط على أيقونة “إنشاء حساب” مع كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك في الخانات الخاصة بها.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تظهر أمامك بعض الخدمات، اختر “خدمات الضمان الاجتماعي المطور”.
  • ضمن خدمات الضمان قم بإختيار “تسجيل الضمان الاجتماعي المطور”.
  • سيتم طلب مختلف البيانات الشخصية إمكانية التسجيل في الدعم، ومن ابرز البيانات الشخصية التي يتم طلبها هي رقم الهوية الوطنية والاسم وتاريخ الميلاد والوظيفية والدخل الشهري، وبعض البيانات الهامة الأخرى التي يتم طلبها.
  • فور التأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها اضغط على “إتمام التسجيل”.