هل تم تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن إلى آخر العام 2023؟ ومتى ينزل الدعم؟

إن تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن هو الأمر الذي يشغل بال المستفيدين من البرنامج بالمملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام، خاصة بالتزامن مع إقتراب موعد صرف الدفعة القادمة من راتب حساب المواطن، وهي دفعة شهر سبتمبر الأخيرة التي تتضمن الزيادة الإضافية، إذ صدر مرسوم ملكي يقر بتمديد هذا الدعم لشهري أغسطس وسبتمبر، ويتسائل الكثيرون: ماذا بعد سبتمبر؟ هل سوف يتم تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن لأخر العام الحالي؟ نجيب على تساؤلكم في السطور التالية.

تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن

بالطبع يتمنى الجميع صدور قرار أو مرسوم ملكي يقر تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن لآخر العام الحالي، ولكن للأسف ليس هناك أي مصدر أو جهة مسؤولة قد أعلنت عن تمديد الدعم، على الرغم من توقعات الكثيرين بتجديده مرة أخرى لنهاية العام، على غرار ما حدث في المرات السابقة، حيث تم تمديده لأكثر من مرة، وبناء على ذلك، وحتى الآن، ليس هناك أي معلومات عن وجود دعم إضافي سوى في دفعة شهر سبتمبر القادم 2023، ويعتبر الدعم الإضافي أمراً مهماً للمستحقين وذلك لما له من قيمة كبيرة في مواجهة تداعيات الأزمة الإقتصادية العالمية ومواجهة ارتفاع الأسعار.

موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 70

أما بالنسبة لموعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 70 فسوف يكون في موعده الرسمي المعتاد، وهو يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، الموافق 25 صفر 1445 هـ، وسوف يتم البدء في إيداع المبالغ المالية في حسابات المستفيدين في البنوك السعودية المختلفة، في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد، وفي بعض الأحيان يبدأ الصرف من الساعة الواحدة من صباح اليوم، ويتبقى على موعد صرف الدعم 7 أيام فقط، ويمكن للمستفيدين الاطلاع على قيمة الاستحقاق من خلال حساباتهم الإلكترونية في برنامج حساب المواطن.

موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 70
موعد صرف راتب حساب المواطن الدفعة 70

طريقة الإستعلام عن راتب حساب المواطن

وبالتزامن مع اقتراب موعد الصرف نقدم لك أسهل طريقة للاستعلام عن راتب حساب المواطن، وهي كالأتي:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على الموقع من خلال ادخال الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  • أضغط على أيقونة “الاستعلام عن الدفعات المالية”.
  • ستظهر قيمة الدفعة الأخيرة على الشاشة.