كم باقي على نزول حساب المواطن الدفعة 70 عن شهر سبتمبر 2023

كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر سبتمبر حيث يعتبر برنامج حساب المواطن الذي أعدته المملكة العربية السعودية لدعم مواطنيها أحد أهم المصادر المتوقعة من قبل المستفيدين شهريًا ويثيرون حوله الاستفسارات باستمرار، نظرًا للتطورات التي تحدث في البلاد وتؤثر في المستوى المعيشي للمواطن السعودي وقد حددت الجهات المعنية تاريخ صرف المبالغ المستحقة في كل شهر في اليوم 10، مع الإشارة إلى أنه ممكن أن يتم تقديم أو تأجيل التاريخ إذا تزامن مع عطلة رسمية.

كم باقي على نزول حساب المواطن

يعلن المعنيون بنزول الحساب شهريًا أنه سيتم صرف الدفعة السابعة والسبعين من حساب المواطن لشهر سبتمبر القادم من العام 2023 في العاشر من سبتمبر المقبل يوم الأحد يتم إيداع المستحقات في حسابات البنوك التي يمتلكها المستفيدين ابتداءً من ذلك اليوم لكي يتمكنوا من سحبها. ونظرًا للموعد المحدد للصرف، يبقى 25 يومًا حتى صرف الإيداع لشهر سبتمبر.

استعلام حساب المواطن

يمكنك استعلام حساب المواطن للدفعة السبعين، اعتبارًا من يوم الأحد العاشر من سبتمبر القادم، من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • توجه إلى بوابة حساب المواطن عن طريق تسجيل الدخول واختيار الدفعات المالية والتحقق من حالة الدفعة.
  • وضح حساب المواطن أنه إذا تم تقديم الطلب قبل تاريخ “10 أغسطس”، ستتم دراسة مؤهلية المتقدم وإبلاغه بتحقيقه لشروط المؤهلية من خلال زيارة حسابه “دراسة المؤهلية” خلال دورة المؤهلية لشهر سبتمبر 2023.
  • اوضح البرنامج أنه لم تتم الإعلان عن نتائج الاهلية لشهر سبتمبر 2023، وأكد أنه سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية شهرياً عبر الحساب الرسمي للبرنامج. وذكر أيضاً أنه يمكن معرفة نتيجة الأهلية من خلال الحساب بواسطة اختيار “دراسة الأهلية”.
  • وأشار حساب المواطن إلى أنه يمكن للمستفيد معرفة سبب عدم الأهلية عن طريق حسابه في البوابة الإلكترونية (دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائلة) ويجب عليه تقديم اعتراض على الأسباب المظهرة لعدم الأهلية وإرفاق المستندات إذا وجدت، وذلك بعد تحديث بياناتك وفقًا لسبب عدم الأهلية في مدة لا تتجاوز 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.
  • بإمكانك معرفة القيمة المستحقة في حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة التقدير الدعمية
  • قم بفتح باب حساب المواطن، ومن ثم اضغط على الحاسبة التقديرية، ستظهر لك قيمة الاستحقاق التقديرية. قم بتحديد حالتك من بين الخيارات المتاحة، ثم اضغط على خيار الحساب.