“شركة أرامكو” توضح حقيقة أرتفاع اسعار الغاز في السعودية 25% تزامنًا مع بداية السنة الهجرية 1445

إن أسعار الغاز من أكثر ما يتم البحث عنه كل شهر ويتم التصريح عن أسعارها بشكل مفصل من قبل الجهات المختصة حتى يتمكن المواطنين من معرفة الأسعار التي من المقرر أن يتم التعامل معها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بمختلف الأحجام، وذلك لأنه دائمًا ما يتم الإعلان على أسعار تسعيرة الغاز مع وجود إختلاف طفيف من منطقة إلى أخرى وذلك يعود إلى أعمال نقل أسطوانة الغاز في كل منطقة، ولقد حرصت شركة أرامكو في السعودية على توضيح حقيقة أرتفاع اسعار الغاز في السعودية 25% تزامنًا مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1445.

حقيقة أرتفاع اسعار الغاز في السعودية 25%

تم تداول العديد من الأخبار على المواقع المختلفة وذلك بشأن زيادة قيمة أسعار الغاز في السعودية بنسبة تصل إلى 25% تزامنًا مع بداية السنة الهجرية، وما تم تداوله مجرد شائعات حيث أنه حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا على أي معلومات بشأن زيادة أسعار الغاز.

ولقد تم الإعلان رسميًا في بداية شهر يوليو على أن سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز يبلغ 18.85 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة والتي تبلغ 15%، ولكنه غير مضاف له مصاريف النقل؛ لهذا السبب فإن السعر يختلف من منطقة إلى أخرى ويتراوح ما بين 18.85 ريال سعودي إلى 25 ريال سعودي وفقًا لسعر النقل والتوزيع في كل منطقة.

حقيقة أرتفاع اسعار الغاز
حقيقة أرتفاع اسعار الغاز

سعر بيع أسطوانة الغاز شهر يوليو

لقد تم الإعلان أيضًا أيضًا على سعر بيع أسطوانة الغاز للشهر الجاري بشكل مفصل، والذي يتمثل في الآتي:

  • سعر بيع أسطوانة الغاز التي لا تحتوي على منظم ولا يوجد بها غاز تبلغ 150 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة إلى سعر أسطوانة الغاز التي تحتوي على منظم ولكن لا يوجد بها غاز تبلغ 170 ريال سعودي.
  • سعر أسطوانة الغاز التي تحتوي على منظم وفي نفس الوقت تكون ممتلئة بالغاز يبلغ 180 ريال سعودي.
  • سعر البيع المحدد في جميع أنحاء محلات المملكة العربية السعودية يتراوح ما بين 200 ريال سعودي إلى 400 ريال سعودي.
  • وأخيرًا سعر أسطوانة الغاز الجديدة المحدد يبلغ 500 ريال سعودي وذلك لأن بها العديد من الإمكانيات والمميزات التي توجد في الأنواع القديمة.