وزارة البيئة تطرح فرص استثمارية في الزراعة المائية بمحافظة الداودمي لإنتاج الخضراوات

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالإعلان عن طرح فرص استثمارية في الزراعة المائية لإنتاج الخضراوات في منطقة الداودمي وتعمل الوزارة من خلل طرح هذه الفرص على زيادة الإنتاج من الخضراوات مع العمل على ترشيد استهلاك المياه، وتقوم وزارة البيئة بتقديم العديد من الخدمات الخاصة بالزراعة من خلال موقعها الإلكتروني كما توفر سبل الدعم المادي والعيني والتدريبي للعاملين في مجال الزراعة، وتعمل المملكة على توفير المنتجات الزراعية من الخضراوات والعمل على الاكتفاء الذاتي منها، سوف نتعرف على الأهداف من وراء طرح هذه الفرصة، كما نتعرف على مركز المملكة وما قامت به في مؤشر المستقبل الأخضر للعام 2022.

طرح فرص استثمارية في الزراعة المائية

تسعى المملكة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعات المختلفة وخاصة الخضراوات ولذلك قامت من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة بالإعلان عن طرح فرص استثمارية جددية لاستقطاب رجال الاعمال في مجال الزراعة، للعمل على زراعة الخضروات في منطقة الداودمي. في مجال الزراعة المائية والتي تساعد على زيادة الانتاج مع ترشيد استهلاك المياه في نفس الوقت.

أهداف وزارة البئة والمياه والزراعة

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن الهدف من طرح فرص استثمارية جديدة في منطقة الداودمى في الزراعات المائية تحقق رؤية الممكلة في تنمية القطاعات الزراعية المختلفة وتحقيق التالي:

  • العمل على إنتاج الخضراوات بجودة عالية.
  • العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من انواع معينة من الخضراوات.
  • المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.
  • كما تساعد على ترشيد استهلاك المياه.

موعد طرح الفرص الاستثمارية في الزراعة امائية

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة على ان موعد استلام العروض على الفرص الاستثمارية يبدأ في 21 من شهر رجب 1444هـ. ويتم فتح المظاريف يوم الثاني والعشرين من شهر رجب 1444هـ. تم الإعلان عن مكانة المملكة في الزراعات المستديمة وأحتلت المركز الول عالمياً. وحققت الممكلة العديد من المراكز في إنتاج الطاقة المتجددة واحتلت المركز الأول. كما احتلت المركز العاشر في المباني الخضراء. كما تعمل وزارة البيئة والمياه والزراعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التنمية وتطوير القطاعات المختلفة ومنها استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في البيوت المحمية.