بطولة غرب اسيا لكرة القدم النسخة الثالثة تحت سن 23 عامًا على أراضي المملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استضافتها للنسخة الثالثة من بطولة غرب اسيا على أرضها، حيث أنه من المقرر إقامة البطولة تحت سن 23 عامًا لعدد من الإتحادات التي ستنافس على لقب البطولة، ومن خلال فقرات المقال التالي سوف نتعرف على كافة تفاصيل بطولة غرب آسيا بالمملكة.

بطولة غرب اسيا

تنطلق منافسات النسخة الثالثة من بطولة غرب اسيا تحت 23 عامًا في السعودية وذلك بدايًة من 3 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر من العام الحالي 2022.

نقل بطولة غرب أسيا من العراق إلى السعودية

قرر اتحاد غرب اسيا نقل إقامة بطولة غرب آسيا النسخة الثالثة التي كان من المقرر أن تُقام على أرض العراق وذلك إلى السعودية، جاء ذلك القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية في العاصمة الأردنية.

العراق تستضيف بطولة غرب آسيا الرابعة

أكد اتحاد غرب آسيا على أن النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا ستُقام في العراق العام القادم 2023.

اتحادات تشترك في بطولة غرب آسيا

أعلنت 9 اتحادات عن المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت سن 23 عامًا النسخة الثالثة على أرض المملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك الإتحادات في الآتي (السعودي – الإمارات – البحرين – عمان – العراق – سوريا – لبنا – فلسطين – قطر).

الأردن بطلًا في بطولة غرب آسيا 2021 والسعودية الوصيف

من الجدير بالذكر أن المنتخب الأردني قد فاز بلقب بطولة غرب آسيا في دورتها الثانية عام 2021 من بطولة تحت سن 23 عامًا والتي استضافتها المملكة العربية السعودية على أرضها أيضًا العام الماضي، كما فاز الإتحاد السعودي بلقب الوصيف، وكان قد شارك في بطولة غرب آسيا 2021 النسخة الثانية لتحت سن 23 عامًا 11 منتخبًا يمثلون جميع الإتحادات.

مستوى متميز لفريق الإتحاد السعودي

أكد المدرب الخاص بفريق الإتحاد السعودي عن استعداد لاعبي الفريق لخوض مباريات قوية خلال بطولة غرب آسيا للتنافس على لقب البطولة والفوز به مؤكدًا على المستوى المتميز والأداء المثالي للاعبين أثناء فترة التدريب قبل خوض البطولة الأمر الذي يجعلهم يشعرون بحماس تجاة الفوز، كما أن كون فريق الإتحاد السعودي هو المستضيف للبطولة على أرضه سيمنحه شعورًا بالفخر والقوة لدفعه نحو الإنتصار.