موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 65 الخاصة بشهر إبريل وكيفية الاستعلام عن الأهلية

ينتظر الآلاف من مستفيدي برامج الحماية الإجتماعية في المملكة موعد ايداع حساب المواطن الدفعة 65 لشهر إبريل. وذلك لصرف المستحقات المالية اللازمة للمساعدة على تلبية متطلبات الأسرة والحياة الاجتماعية. حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من البرامج التكافلية التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتوجيه المعونة المالية شهريًا نحو الأسر الأشد حاجة.

موعد ايداع حساب المواطن دفعة شهر إبريل

من المقرر نزول دفعة شهر إبريل من حساب المواطن يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر إبريل الجارى، حيث يتم صرف الدعم للمستفيدين خلال هذا اليوم وفقًا للإجراءات المتبعة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

ويرتقب العديد من المستفيدين خلال هذه الساعات اعلان حساب المواطن عن نتائج أهلية صرف الدفعة، حيث يتم مراجعة معايير الاستحقاق حاليًا، ومن المقرر أن يتم إصدار نتائج الأهلية قبل إيداع الدفعة بيومين على الأقل.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

ويمكن لجميع المستفيدين من الدعم التحقق من أهلية حساب المواطن من خلال التوجه إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج وتنفيذ الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب.
  • الضغط على دراسة الأهلية.
  • ستظهر مجموعة من الخيارات منها “حالة الأهلية – تفاصيل أهلية التابعين”
  • الضغط على حالة الأهلية للتحقق من أهلية المستفيد.
  • ثم الضغط على تفاصيل أهلية التابعين، للتحقق من أهليتهم.

وفي حالة ظهور عبارة “غير مؤهل” يتم تقديم اعتراض على حالة الأهلية، وذلك خلال مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتائج الأهلية. مع العلم أنه لا يجوز تقديم الاعتراض على حالة عدم الأهلية بعد مرور المدة المقررة.

رقم التواصل مع حساب المواطن

ويمكن للمستفيد في حالة الرغبة في تقديم شكوى أو اعتراض أو الرغبة في الاستفسار عن الدفعة المستحقة. التواصل مع ممثلي خدمة العناية بالعملاء من خلال الاتصال على الرقم الموحد 19912. ويمكن الاتصال من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة مساءً.

وفي النهاية، يتم صرف دفعة حساب المواطن بعد قيام وزارة الموارد البشرية بعمل مراجعة شاملة لكافة المستفيدين والتأكد من توفر معايير الاستحقاق بشكل كامل، وذلك لضمان وصول الدعم للمستحقين المنطبق عليهم الشروط.