مباراة السعودية والفلبين كرة السلة وتصفيات المجموعة الخامسة في كأس العالم للسلة

في مباراة السعودية والفلبين كرة السلة المنتخب السعودي لكرة السلة خسر أمام نظيره المنتخب الفلبيني لكرة السلة، وذلك بنتيجة 76 لصالح المنتخب الفلبيني و 63 لصالح المنتخب السعودي، وهذا اللقاء أقيم في يوم الأحد وذلك في صالة الجوهرة الموجودة داخل مدينة الملك عبدالله الرياضية الخاصة بالنافذة الخامسة لتصفيات كأس العالم للنهائيات الخاصة بكأس العالم، وذلك بشرط أن يفوز في مبارتي نيوزلندا والهند، وذلك بعد خسارة المنتخب الأردني أمام الهند.

تصفيات المجموعة الخامسة في كأس العالم للسلة

المنتخب الأردني قام بتدقيق انتصار مهم جداً على نظيره المنتخب النيوزلندي، وذلك لتعزيز الحظوظ الخاصة ببلوغ المونديال لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعدما سجل فوز مميز في يوم الأحد على ضيفه وذلك بنتيجة 92 له و75 للمنتخب النيوزلندي، وذلك في المباراة التي جرت على صالة الأمير حمزة وذلك ضمن النافذة الخامسة للتصفيات الخاصة بالمونديال.

وأيضاً المنتخب النشامي نجح في أن يرفع رصيده الى 12 نقطة، وذلك حتى يصبح الرابع ضمن المجموعة الخامسة، وذلك مقابل 14 نقطة للمنتخب النيوزيلندي، وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

مباراة السعودية والفلبين كرة السلة
مباراة السعودية والفلبين كرة السلة

تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم

الآن يجب على المنتخب الوطني السعودي ان ينتصر على المنتخب الهندي في النافذة السادسة والتي تعتبر الأخيرة، وذلك في شهر فبراير المقبل، وذلك بعد خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب النيوزلندي، وذلك حتى يضمن المنتخب أنه سوف يتأهل إلى بطولة العالم للمرة الثالثة في تاريخه في كأس العالم لكرة السلة.

والمنتخب الوطني السعودي ظهر بمستوى متميز للغاية واستحق أن يفوز، وذلك حتى يعود خسارته في المباراة الماضية والتي كانت مع المنتخب الفلبيني في كرة السلة، وقام المنتخب الوطني بإنهاء الربع الأول لصالحه، وذلك بنتيجة تصل إلى 27 المنتخب السعودي و 23 للمنتخب النيوزيلندي.

وذلك قبل أن يتفوق المنتخب النيوزلندي في الربع الثاني بنتيجة بلغت 18 للمنتخب السعودي و 14 للمنتخب النيوزيلندي، ولكن المنتخب السعودي قام بحسم المباراة وذلك في الربعين الثالث والرابع لصالحه بنتيجة وصلت ل 23 للمنتخب السعودي و14 للمنتخب النيوزيلندي، وذلك في الربع الثالث، وأما الربع الرابع فكان 28 للمنتخب السعودي و20 للمنتخب نيوزلندي وذلك حتى يتم حسم المباراة في النهاية لصالح المنتخب السعودي.