تعليق سهم المصافي إلى أن تعلن الشركة عن القوائم المالية الخاصة بها

ما هي آخر الأخبار عن تعليق سهم المصافي تداول السعودية؟ أعلنت عن أنه تم تعليق الأسهم الخاصة بشركتي المصافي العربية السعودية ومكة للإنشاء والتعمير وذلك لجلسة تداول واحدة سوف توافق يوم الأحد، وأيضاً تداول السعودية قالت أن ذلك حدث بسبب عدم التزام الشركتين بأن يقوموا بالإعلان عن القوائم المالية الخاصة بهم للفترة التي انتهت في 30 سبتمبر لعام 2022، وهي فترة تسعة أشهر، وذلك خلال المدة النظامية المحددة في القواعد الخاصة بطرح الأوراق المالية، وأيضاً الالتزامات المستمرة التي تصدر عن المجلس الخاص بهيئة السوق المالية.

أسباب تعليق أسهم شركة المصافي

أضافت تداول السعودية أن التداول الخاص بأسهم الشركتين سوف يستأنف لمدة 20 جلسة تداول، وذلك بدءاً من يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر لعام 2022، والتي تلي جلسة التي تم تعليق التداول فيها، وهذا يترتب عليه أنه يجب على شركتين أن يقوموا بنشر القوائم المالية الخاصة بهم قبل نهاية يوم الأحد الذي يوافق 11 ديسمبر لعام 2022.

وأضافت تداول السعودية ايضا ان الشركتين إذا لم تقم بالإعلان عن القوائم المالية الخاصة بها خلال الفترة المحددة سوف يتم إعادة تعليق تداول الأسهم الخاصة بالشركتين، وذلك ابتداء من يوم الإثنين الذي يوافق 12 ديسمبر لعام 2022 وذلك حتى إعلان الشركة عن القوائم المالية الخاصة بها.

تعليق سهم المصافي
تعليق سهم المصافي

سعر سهم ارامكوا

من أهم الأخبار اليوم هي ارتفاع سعر سهم ارامكو في البورصة السعودية، حيث أنه سجل البيانات الآتية:

  • سعر الإغلاق هو: 34.40
  • سعر الافتتاح هو: 34.40
  • السعر الأعلى هو: 34.65
  • السعر الأدنى هو: 34.20

ويجب أن تعلم أيضاً أن عدد الأسهم الذي تم التداول به من قبل عملاق النفط السعودي شركة ارامكو وصل الى 3 مليون سهم، ولكن هناك أخبار منتشرة عن أن شركة المصافي وضحت للمساهمين أنها لن تتمكن من نشر قوائم المالية الخاصة بفترة التسعة أشهر التي انتهت يوم 30 سبتمبر لعام 2022 ميلادياً في الموعد الذي قامت تداول السعودية بتحديده لها.

وذلك لأن الشركة حتى الآن تعمل مع المراجع الخارجي المسؤول عن إصدار القوائم المالية الاولية للربع الثالث من عام 2022، والذي سوف يتم الاعلان عنها فور أن يعتمدها المراجع الخارجي، وأيضاً وضحت الشركة بأنه سوف يتم تطبيق الإجراءات الخاصة بتعليق تداول الأوراق المالية التي تم إدراجها بالتوافق مع قواعد الإدراج الذي وافق عليها قرار مجلس هيئة السوق المالية.