كم مدة اجازة اليوم الوطني للطلاب 1445؟ وكم باقي عليها؟

على الرغم من أنه لم يمضي الكثير على نهاية الإجازة الصيفية وانطلاق العام الدراسي الجديد 1445، إلا أن الكثير من طلاب وطالبات المدارس يتطلعون إلى معرفة مواعيد الإجازات الرسمية ومدتها، ويحب الطلاب الإجازات، إذ يتمكنون من الإسترخاء والراحة، وشحذ الهمة والنشاط من جديد لمواصلة الرحلة التعليمية، وما يتطلع إلى الطلاب خلال هذه الفترة هو إجازة اليوم الوطني السعودي، وهي الإجازة الأولى خلال العام الدراسي الحالى، وأولى إجازات الترم الأول، وفي السطور التالية نجيب على تساؤلكم: كم مدة اجازة اليوم الوطني للطلاب؟ وكذلك المدة المتبقية حتى موعد حلول هذه الإجازة.

كم مدة اجازة اليوم الوطني للطلاب؟

إجازة اليوم الوطني السعودي هي الإجازة الأولى خلال الفصل الدراسي الأول، وطبقاً لوزارة التعليم فإن موعد إجازة اليوم الوطني هو 24 من سبتمبر الحالي، الذي يوافق 9 من ربيع الأول، ويوافق هذا اليوم يوم الأحد، وبذلك تكون مدة إجازة اليوم الوطني يوم واحد بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع التي تسبقه (الجمعة، السبت، الأحد)، وبذلك سوف يحصل الطلاب على 3 أيام إجازة، أما بالنسبة للمدة المتبقية على موعد هذه الإجازة فهي 20 يوم فقط.

هل هناك إجازات أخرى خلال الترم الأول؟

يتسائل البعض: هل هناك إجازات أخرى خلال الترم الأول إلى جانب إجازة اليوم الوطني؟ والإجابة هي: نعم، هناك إجازة أخرى واحدة، وهي إجازة نهاية أسبوع مطولة تأتي بتاريخ 18/4/1445، الموافق لـ 2/11/2023، وبشكل عام تعتبر الإجازات خلال الترم الأول، أو العام الدراسي الحال في العموم هي الأقل من ناحية العدد عند مقارنتها بعدد الإجازات في العام الماضي 1444، فطبقاً لبيان وزارة التعليم تم تقليل عدد الإجازات خلال هذا العام.

الإحتفال باليوم الوطني السعودي

تحرص وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على الإستعداد مسبقاً للإحتفال باليوم الوطني مع أبنائها وبناتها، وذلك لترسيخ قيم المواطنة، والافتخار بالجذور التاريخية العميق لبلادهم، وأول مظاهر هذا الاحتفال هو منح الطلاب إجازة رسمية، تمكنهم من المشاركة في الفعاليات والاحتفالات التي تقام في جميع مدن المملكة، كما يتم إعداد الكثير من الأنشطة، وتتزين المدارس بالأعلام الخضراء، ويمتد اللون اللون الأخضر على مدى النظر، وتحتفل كل مدرسة بهذا اليوم على طريقتها الخاصة.