«نحو استعادة الصدارة».. موعد مباراة أحد والفيصلي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022، على مباريات الجولة الـ12 من الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وهي الجولة الأخيرة قبل التوقف المونديالي لظروف كأس العالم، وضمن مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف الليلة ملعب نادي أحد في المدينة المنورة، أحداث المواجهة القوية والهامة، حيث مباراة أحد والفيصلي، والتي يطمح خلالها الناديان إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، من أجل استعادة صدارة جدول ترتيب دوري يلو من جانب “عنابي سدير”، مقابل رغبة من “الجبل” في الهروب من صراع القاع الخطير الحالي.

قبل كل شيء، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، مختلف التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة أحد والفيصلي والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 بالموسم السابع والأربعين، علاوة على تاريخ مواجهات الفريقين.

مباراة أحد والفيصلي

على بعد نحو 4 سنوات منذ آخر مواجهة، يجدد فريقا الفيصلي وأُحد الموعد مع لقاء جديد، في بطولة Saudi First Division League 2023/2022.

حيثما كانت المواجهة الأخيرة بين الناديين العريقين، في الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” موسم 2019/2018، والتي انتهت حينئذ بفوز عريض لـ”الجبل” بنتيجة (4-1).

أما مواجهة اليوم، فتأتي بحسابات مختلفة لكلا الفريقين.

فمن جانب نادي الفيصلي السعودي، فهو يسعى إلى استعادة صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي.

وذلك بعد أن فقد عنابي سدير الصدارة في الأسبوع الماضي، إثر خسارته من أمام العربي (2-3).

غير أن Al Faisaly FC يمتلك أفضلية عن مضيفه في لقاء الثلاثاء، بمباراة مؤجلة من أمام أهلي جدة في الأسبوع التاسع، لمشاركة اثنين من لاعبيه هيثم عسيري والحارس محمد الربيعي رفقة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2022 التي تنطلق بعد أقل من أسبوع.

على أن تلعب مباراة الفيصلي والأهلي يوم السبت 14 يناير من العام الجديد 2023.

حاليًا يحتل الفيصلي المركز الثالث في جدول ترتيب دوري يلو السعودي، برصيد 22 نقطة وصافي (6) أهداف.

إذ تمكن الفريق الذي يتولى تدريبه المدرب الكرواتي انتي ميشا Ante Mise من تحقيق 7 انتصارات وتعادل وحيد، قبل أن يتلقى خسارة واحدة هذا الموسم.

من جهة أخرى، يحدو نادي أحد السعودي أملًا كبيرًا في تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، من أجل اقتحام المنطقة الدافئة بوسط الجدول.

في الوقت الحالي يأتي Ohod Club في المرتبة الـ15 بجدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى، برصيد 12 نقطة وفارق (-4) أهداف.

حيثما حقق النادي الذي يعود تأسيسه إلى عام 1936 الفوز في مباراتين، وتعادل في 6 أخرى، بينما تجرع مرارة الخسارة في 3 مواجهات بالموسم الجاري.

على كل الأحوال، نستعرض فيما يلي جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبل انطلاق مباريات اليوم الأخير في الجولة 12:

جدول ترتيب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى السعودي 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 12

كانت مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري يلو، قد انطلقت أول أمس الأحد، حيث اكتسح الرياض ضيفه العين بثلاثية نظيفة، وخرج الأخدود بفوز مثير على جدة بنتيجة (3-2).

أما يوم أمس الاثنين، فانتهت 3 مباريات بالفوز بهدف نظيف، وذلك لـ القادسية أمام القيصومة، وهجر ضد الخلود، والعربي مع الشعلة، فيما فاز نجران على العروبة (2-1).

وتقام اليوم مواجهتان، تجمع الأولى أحد ضد الفيصلي، والثاني تجمع الحزم مع الجبلين.

تاريخ مواجهات أحد والفيصلي

مباراة أحد والفيصلي
من مواجهة أحد والفيصلي (4-1) في دوري المحترفين السعودي 2019

على صعيد المواجهات الرسمية المباشرة بين Ohod vs Al Faisaly، فبحسب ما رصدناه في “مصر مكس”، التقى الفريقان في إجمالي 12 لقاءً ببطولة دوري الدرجة الأولى السعودي.

وذلك منذ المواجهة الأولى بينهما في ذهاب موسم 1991/1990، والتي انتهت بفوز أحد بثنائية نظيفة.

بصفة عامة، فاز أحد في 3 مباريات، بينما حقق الفيصلي الانتصار في 5 لقاءات، فيما خيم التعادل على نتيجة المواجهات الأربع المتبقية.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات أحد أمام الفيصلي، أحرز الجبل 15 هدفًا، غير أن العنابي سجل 17 هدفًا.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، كانت فوز عنابي سدير (4-3)، وذلك في مواجهة الدور الثاني بموسم 1991/1990، ومثلت واحدة من أكبر انتصارات الفيصلي ضد أحد.

أما عن أكبر فوز حققه أُحد ضد الفيصلي، فجاء بنتيجة (2-0)، والذي حدث كما أسلفنا خلال المواجهة الأولى في الدوري السعودي الدرجة الأولى 1990.

موعد مباراة أحد والفيصلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة أحد والفيصلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الأبرز عن اليوم الأخير في الجولة 12 من دوري يلو، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة السابعة وعشر دقائق ( 7:10 م ) بتوقيت عمان والإمارات، السادسة وعشر دقائق ( 6:10 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، الخامسة وعشر دقائق ( 5:10 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، الرابعة وعشر دقائق ( 4:10 م ) بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب، الثالثة وعشر دقائق ( 3:10 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

ستقوم القنوات السعودية الرياضية بتغطية أحداث المواجهة، والتي تبث عبر القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات على الترددات الآتية:

ترددات القنوات الرياضية السعودية
ترددات القنوات الرياضية السعودية

أما بشأن حكم القمة، فقد أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) المهمة إلى الحكم أحمد الرميخاني.

وعن معلق مباراة أحد والفيصلي، فلم تفصح القنوات السعودية حتى كتابة تلك السطور عن طاقم تعليق اللقاء.