عاجل .. تأجيل موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023 لأجل غير مسمي

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بتأجيل موعد قرعة دور المجموعات “موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023” وكأس الكونفدرالية إلى أجل غير مسمى،  وقال الإتحاد الأفريقي في بيانه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “كان من المقرر إجراء السحب في الأصل يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022، سيتم الإعلان عن التاريخ والوقت الجديدين لاحقًا، يعتذر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن أي إزعاج ناتج عن هذا التغيير”.

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا 2023

يترقب فريقي الأهلي والزمالك موعد قرعة دوري ابطال افريقيا ، وذلك للتعرف على نتيجة قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، فمن المقرر أن يتم تقسيم 16 فريقًا، من المتأهلين من الدور الـ 23 على أربعة مجموعات، في الطريق إلى اللقب في النسخة الحالية، كما يأتي الوداد البيضاوي المغربي صاحب اللقب لدوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، ونظيرة الأهلي المصري وصيفه بالنسخة السابقة وحامل اللقب قبلها بنسختين، على رأس الأندية العربية المتواجدة في دور المجموعات، كما تأهل الأهلي والزمالك إلى دور المجموعات للبطولة، حيث يقع الأهلي في التصنيف الأول بقرية الكاف، ويأتي الزمالك في التصنيف الثاني بالقرعة، وقد تشهد منافسات دور المجموعات وقوع فريقي الكرة المصرية ضمن مجموعة واحدة بالبطولة.

  الفرق المتأهلة لدوري أبطال أفريقيا

يتنافس 16 فريقا منها 9 أندية عربية و7 أفريقية في المجموعات وهى كل من: الأهلي (مصر) ، الزمالك (مصر)، الوداد (المغرب)، الرجاء (المغرب)، الترجي (تونس)، المريخ (السودان)، الهلال (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، شباب بلوزداد (الجزائر)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، سيمبا (تنزانيا)، فايبزر إف سي (أوغندا)،  ، القطن (الكاميرون)، فيتا كلوب (الكونغو)، حوريا كوناكري (غينيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا).

تصنيف الأندية الأفريقية قبل إجراء القرعة لدور المجموعات

التصنيف الأول: الأهلي المصري (78 نقطة)، الوداد المغربي (71 نقطة)، الترجي التونسي (58 نقطة)، الرجاء المغربي (54 نقطة). التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب أفريقي (46 نقطة)، الزمالك المصري (43 نقطة)، بترو أتلتيكو الأنجولي (31 نقطة)، حوريا الغيني (31 نقطة). التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني (28 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (27 نقطة)، شبيبة القبائل الجزائري (22 نقطة)، الهلال السوداني (19.5 نقطة). التصنيف الرابع: القطن الكاميروني (14.5 نقطة)، المريخ السوداني (9 نقاط)، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي.