بعد أمر خادم الحرمين الشريفين..”الموارد البشرية” توضح كيفية الاستعلام عن صدور المكرمة الملكية

تعتبر مكرمة الضمان الاجتماعي واحدة من أنواع الدعم التي يتم صرفها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمختلف الفئات في المملكة العربية السعودية، ولذلك فقد تمت الاجابة من قبل المسؤولين عن السؤال الحالي وهو كيفية الاستعلام عن صدور المكرمة الملكية للمستفيدين لإمكانية التعرف على موعد الصرف ونزول الدفعات في البنوك للمستحقين.

كيفية الاستعلام عن صدور المكرمة الملكية

بعد تأخر صرف المكرمة الملكية في بداية شهر أبريل 2023 الماضي وقد زاد قلق المواطنين والمستفيدين، حيث أن الصرف عادةً يكون مع الدفعة الخاصة بالضمان الاجتماعي أي أنه من المفترض ان يتم الصرف في يوم 2 من شهر أبريل 2023 الماضي، لكن قد تم تأخير الصرف حتى يوم 14 من شهر رمضان 1444 هـ الجاري.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 

لقد تم الاعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منذ قليل أمر عاجل ببدأ صرف معونة لشهر رمضان الخاصة بمكرمة الضمان الاجتماعي المطور لليوم الاربعاء الموافق يوم 5 من شهر أبريل 2023 والذي يوافق يوم 14 من شهر رمضان 1444 هـ الجاري، ليكون الصرف لجميع المواطنين والمستفيدين خلال الساعات القليلة القادمة ومن خلال مختلف البنوك بالمملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن المكرمة الملكية

لقد تمت الاجابة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سؤال المواطنين والمستفيدين كيفية الاستعلام عن صدور المكرمة الملكية إلكترونيًا، ليكون الاستعلام عن طريق إجراء الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المخصص للاستعلام وهو موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • سجل الدخول إلى الموقع عن طريق كتابة اليوزر نيم والباس ورد لإمكانية الدخول.
  • فور الدخول سوف تتوفر أمامك مختلف الخيارات، انقر على خيار “مكرمة رمضان الملكية” ضمن المتوافر أمامك. 
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال بعض البيانات للتحقق من الشخصية، أدخل كافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح. 
  • بعد تأكيد الهوية عن طريق رقم التحقق الخاص بالشخصية قم بالنقر على ايقونة “استعلام” للتعرف على آخر التفاصيل. 
  • سوف تصدر لك كافة التفاصيل التي تخص مكرمة رمضان الملكية 1444 هـ.