بعد الأوامر الملكية العاجلة بصرف المكرمة الملكية ما مصير مستفيدي راتب التقاعد لشهر أبريل من هذه التوجيهات وهل ستشملهم المعونة؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023، توجيه ملكي كريم بالعطاء السخي المعتاد كل عام خلال شهر رمضان، وأمر سيادته بصرف المكرمة الملكية خلال الساعات المقبلة للمؤهلين للدورة 16 للضمان الاجتماعي، ونظراً لاستمرار العطاء الغير محدود يسأل مستفيدي راتب التقاعد هل شملتهم الأوامر الملكية السارة، أم تقتصر على الضمان، سنتعرف الآن على تفاصيل الخبر، فتابعونا.

أمر ملكي عاجل بصرف المكرمة الملكية

استيقظ مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي المؤهلين للدورة 16 صباح اليوم على أخبار مفرحة بشأن صدور توجيه ملكي كريم بتخصيص مبلغ 3 مليار ريال سعودي دعم المكرمة الملكية للمستفيدين لتصرف بقيمة 1000 ريال سعودي لرب الأسرة، و 500 ريال سعودي للتابع، واعطي العاهل السعودي أوامره للجهات المختصة ببدء إيداع المكرمة في حسابات المستحقين.

راتب التقاعد

ما مصير مستفيدي راتب التقاعد لشهر أبريل من هذه التوجيهات؟

يسأل مستفيدي راتب التقاعد لشهر أبريل هل تشملنا المعونة فالراتب سيصرف بالتزامن مع عيد الفطر، ولكن المؤسسة العامة للتقاعد أجابت بأن المعونة للمؤهلين فقط للدفعة 16 للضمان ولا تشمل أي فئات أخري فالجدير بالذكر أن من شروط صرف المعونة الرمضانية أن يقل دخل المستفيد عن 3 آلاف ريال، ولكن الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين يفوق هذا المبلغ.

موعد صرف راتب التقاعد لشهر أبريل

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، على أن الموعد الرسمي لصرف رواتب المتقاعدين شهرياً هو اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي، وقد تأخر الصرف الشهر الماضي لتزامن الموعد مع إجازة أسبوعية، ولكن سيتم الصرف بمشيئة الله يوم 25 أبريل 2023 وهو الثلاثاء.

رواتب المتقاعدين لشهر أبريل

أما عن سلم رواتب المتقاعدين لشهر أبريل فيختلف من مستفيد لآخر وفقاً للرتبة الحاصل عليها صاحب المعاش، ليكون كما يلي:

  • يبلغ راتب التقاعد للمستفيد في المرتبة الأولى قيمة 3000 ريال.
  • أما راتب التقاعد للمستفيد في  المرتبة الثانية فهو 3430 ريال.
  • يحصل المتقاعد في المرتبة الثالثة على راتب قيمته 3495 ريال.
  • بينما يصل راتب المتقاعد في المرتبة الرابعة قيمة 4530 ريال.
  • معاش التقاعد في المرتبة الخامسة يصل إلى 5240 ريال.
  • كما يحصل المتقاعد في الرتبة الوظيفية السادسة على معاش بقيمة 6065 ريال.