كم مبلغ المكرمة الملكية 1444.. ومتى إيداع مكرمة الضمان؟ “الموارد البشرية” تجيب

تم الإعلان عن إجابة التساؤل المطروح في الوقت الحالي وهو كم مبلغ المكرمة الملكية 1444؟ وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً عن صدور الأمر الملكي الكريم المرتقب من جانب فئة كبيرة من المواطنين الذي يقضي بنزول معونة شهر رمضان لهذا العام، وقد حددت وكالة الأنباء السعودية المبلغ المستحق، ومن المشمولون بها هل هم مستحقي الدعم من برنامج الضمان الاجتماعي المطور فقط، أم هناك فئة أخرى، ومن خلال مقالنا نوضح الفئة المستفيدة من الإعانة الرمضانية، وكم تبلغ قيمتها.

كم مبلغ المكرمة الملكية 1444؟

بعد أن صدر التوجيه الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين اليوم، فقد أصبح من الضروري معرفة مقدار المبلغ المستحق من هذه المعونة الموجه بصرفها بأمر ملكي كريم، وللتعرف على قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي لهذا العام، فيمكنه ذلك من خلال التالي:

  • 1000 ريال لكل عائل أو فرد مستقل.
  • 500 ريال سعودي لكل تابع.
كم مبلغ المكرمة الملكية
مكرمة الضمان كم تبلغ

موعد إيداع المكرمة الملكية رمضان 1444

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه- أمراً ملكياً بصرف ما يزيد عن 3 مليارات ريال سعودي من قبيل المعونة الخاصة بشهر رمضان المبارك، وهذا الأمر الملكي اعتاد المواطنون على صدوره خلال شهر رمضان الفضيل من كل عام، حيث تهتم القيادة الرشيدة بشكل مستمر بأبنائها وبناتها من أصحاب الدخول الشهرية الضعيفة.

وبحسب ما أعلنت عنه وكالة الأنباء السعودية “واس الأخبار الملكية“، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فمن المقرر أن يتم إيداع المكرمة الملكية خلال الساعات القليلة المقبلة، وهنا يجب التنويه بأنه سيتم تحويل مبلغ المكرمة الملكية إلى الحسابات البنكية المسجلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل تلقائي.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

لذلك يتم صرف المكرمة الملكية لمستحقيها من أجل مساعدتهم، ومساندتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية، وفور صدور هذا الأمر الملكي الكريم اليوم الأربعاء بتاريخ 14 رمضان 1444هـ، فقد توجه معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي بخالص الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين، ومن ثم تأكيد الوزارة على البدء في إنهاء الإجراءات الخاصة بإيداع وتحويل المستحقات لمستحقيها بشكل فوري.

 

من يستفيد من مكرمة الملك سلمان لهذا العام؟

بعد عرض كم مبلغ المكرمة الملكية أعلاه، فيجب العلم أنه ليس للمكرمة الملكية أي شروط خاصة بها لكي تحصل عليها، وإنما يحصل على هذه المعونة كافة المؤهلين في نظام الضمان الاجتماعي الجديد، وبذلك يستفيد من هذه المكرمة كل مواطن تقدم بطلب جديد في الضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتمت دراسة طلبه من قبل اللجنة المختصة.

ومن ثم أصدرت قرارها بالقبول والأهلية لهذا المتقدم، ليكون أحد مستفيدي الضمان الاجتماعي، ولكن يجب العلم أن المشمولون بمكرمة الملك سلمان هم فقط من صدر لهم الأهلية والاستحقاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي فقط، فالمؤهلون ببرنامج حساب المواطن ليس لهم أي علاقة بالمكرمة الملكية، ولكي تستفيد منها، يجب أن تكون ضمن هذه الفئة:

  • المؤهلون ببرنامج الضمان الاجتماعي.
  • ممن صدر لهم القبول بالدفعة السادسة عشر الخاصة بشهر رمضان لعام 1444هـ.
  • والتي تم الإعلان عنها يوم الاثنين بتاريخ 27 مارس 2023م، الموافق 5 رمضان 1444هـ.