تنبيه عاجل من الهيئة العامة للنقل.. قوموا بهذا الإجراء قبل 8 ديسمبر القادم

حملت اليوم الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية تنبيه هام وذلك لسائقي الشاحنات التي تعمل بنشاط نقل البضائع بالمملكة العربية السعودية، حيث طالبتهم بالاشتراك بمبادرة إصدار بطاقة سائق مهنة، وقد وضحت لهم مهلة اصدار بطاقة سائق مهني، بحيث يقوموا بإصدار البطاقة قبل انتهاء الفترة المحددة، لذا دعونا نوضح لكم تفاصيل هذه المبادرة وما المهلة المحددة لهذه المبادرة.. فضلًا تابعوا معنا.

مهلة اصدار بطاقة سائق مهني

طالبت الهيئة العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية السائقين للشاحنات العاملة بنقل البضائع داخل المملكة العربية السعودية بضرورة المساهمة في مبادرة إصدارة البطاقة الخاصة بسائق مهني، حيث سيبدأ تطبيق العمل بتلك البطاقة في الرابع عشر من شهر جمادى أول لعام 1444، حيث يوافق الثامن من شهر ديسمبر لعام 2022، وهذه تنفيذ لقرار مجلس الوزراء، والذي أوصى بمكافحة الظاهرة المنتشرة بشأن التستر على شاحنات النقل على الطرق، حيث هذه المبادرة استهدفت المنشآت والأفراد العاملين بمجال نقل البضائع، وكذلك النقل للحساب الخاص، مع العلم أن هذه المبادرة تساعد على ضبط عمليات النقل للبضائع والمحافظة على سلامتها بشكل عام، بل وضمان كفاءة وجودة عمل سائقي النقل أثناء ممارسة نقل البضائع والسير على الطرقات، لذا حاولوا إصدار تلك البطاقة حتى لا تُطبق الغرامات عليكم.. دمتم سالمين.

تفاصيل مبادرة بطاقة سائق مهني

وضحنا لكم مهلة اصدار بطاقة سائق مهني، حيث ينبغي إصدار تلك البطاقة قبل الثامن من شهر ديسمبر المقبل، وهذه البطاقة تُسهم في الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للنقل، بل ورفع الكفاءة المهنية للسائقين، بالإضافة إلى تعزيز متطلبات السلامة بعمليات النقل، ويتم إصدار تلك البطاقة عبر بوابة نقل الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وجاءت أهداف إصدار تلك البطاقة على النحو التالي:

  • هذه المبادرة شاملة سائقي النقل الثقيل العاملين بنشاط نقل البضائع.
  • تعزيز جانب الحوكمة بالقطاع العام والخاص.
  • القضاء وبشكل نهائي على ظاهرة التستر لسير سيارات النقل على الطرقات.
  • دعم الجهات الرقابية على الطرق.
  • تحقيق رؤية المملكة التي تسعى لها عام 2030، بل وتُصبح المملكة العربية السعودية مركز لوجستيًا عالميًا.